الأحد 13-06-2021
ملاعب

لاعبين مرشحين للفوز بجائزة هداف يورو 2020

2020-09-08T205826Z_99788483_RC2JUI9IM3AR_RTRMADP_3_SOCCER-UEFANATIONS-SWE-POR-REPORT

ملاعب - وكالات 

من المتوقع أن تشهد بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020 تنافساً شديداً على لقب الهداف ، وذلك لوجود عدد كبير جداً من المهاجمين المميزين المشاركين في هذه النسخة رفقة منتخبات بلادهم .

وعودتنا بطولات اليورو أن تذهب جائزة الهداف للاعب غير متوقع ، فمثلاً حصل على الجائزة في النسخة الماضية المهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان برصيد 6 أهداف ، وهذا كان مفاجئاً آنذاك ، لأن نجم برشلونة لم يكن بالنجومية التي يتمتع بها اليوم ، بينما تشارك الجائزة 5 مهاجمين في نسخة 2012 مع كريستيانو رونالدو برصيد 3 أهداف فقط لكل منهم .

وبالطبع من الصعب توقع أو تخمين من اللاعب الذي سيفوز بجائزة هداف يورو 2020، لكن يمكننا استعراض أبرز 10 مرشحين والذين سيتنافسون عليها بقوة ، وغالباً لن يخرج اللقب من بينهم .

اضافة اعلان
 

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020 – كريستيانو رونالدو
لا يمكنك الحديث عن لقب الهداف ، ولا تذكر اسم كريستيانو رونالدو محطم الأرقام القياسية ، وأفضل هداف دولي عبر تاريخ كرة القدم الأوروبي ، لاسيما وأنه الهداف التاريخي لليورو برصيد 9 أهداف بالمناصفة مع ميشيل بلاتيني ، وما يجعله مرشحاً بقوة أن منتخب البرتغال يملك عناصر جيدة قادر على مساندة الدون في هذا السباق ، على عكس النسخ الماضية.

 

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020 – روميلو لوكاكو
الدبابة البلجيكية هو الآخر ضمن أبرز المرشحين ، حيث قدم موسماً استثنائياً مع إنتر ميلان ، كما أنه معتاد على التسجيل في المباريات الدولية ، حيث يملك 60 هدفاً رفقة منتخب بلجيكا رغم أنه يبلغ 28 عاماً فقط .

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020 – هاري كين
ربما هو صاحب اقوى حظوظ بين جميع المهاجمين الآخرين ، لأنه قدم موسم للتاريخ مع توتنهام، كما أن منتخب إنجلترا يمر بفترة طيبة ويملك مجموعة كبيرة من اللاعبين المميزين في جميع الخطوط .

 

مرشح فوز بلقب هداف يورو 2020 – روبرت ليفاندوفسكي
الهداف الأقوى عالمياً في الموسمين الماضي والحالي يملك حظوظ كبيرة في هذا السباق أيضاً، الشيء الوحيد الذي قد يعيق ليفاندوفسكي هو أن منتخب بلاده بولندا لا يملك الإمكانيات للذهاب بعيداً في البطولة ، وبالتالي لن يحصل مهاجم بايرن ميونخ على عدد مباريات كبير مثل مهاجمين آخرين يلعبون بمنتخبات اقوى ، لكنه يبقى مرشحاً بطبيعة الحال .

 

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020 – كريم بنزيما
لا يوجد وقت أفضل لكريم بنزيما للمنافسة على لقب هداف بطولة يورو 2020 من هذا الوقت ، فهو يمر بأفضل أحواله مع ريال مدريد، وعاد إلى المنتخب ليجد نفسه محاطاً بمجموعة كبيرة من أفضل لاعبي العالم .

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020 – كيليان مبابي
كيليان مبابي أثبت قدرته التهديفية الجبارة في الادوار الإقصائية لدوري أبطال أوروبا في الموسم المنتهي، كما فعل ذلك من قبل في نهائيات كأس العالم، وبالتالي هو ليس مرشحاً وحسب، بل يعتقد الكثيرين أنه ضمن أبرز 3 مرشحين لهذا اللقب .

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020- أنتوان جريزمان
محظوظ منتخب فرنسا بخط الهجوم الذي يملكه ، فالأمر لا يقتصر فقط على مبابي وكريم بنزيما، لأن فرص مهاجم برشلونة أنتوان جريزمان لا تقل عنهما إطلاقاً، خصوصاً أنه يلعب براحة كبيرة في منتخب الديوك كونه يشغل مركزه المفضل كلاعب رقم 10 حر ، وهو ما لا يحصل عليه في البرسا .

 

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020- بوراك يلماز
ربما يتعجب البعض من هذا الاسم ، لكن في الحقيقة المهاجم التركي قادر على مفاجأة الجميع ، حيث تمكن تسجيل 18 هدفاً مع ليل وكان من العناصر المهمة في التتويج بلقب الدوري الفرنسي .

 

مرشح للفوز بلقب هداف يورو 2020 – شيرو إيموبيلي
كان يجب تفضيل إيموبيلي على مهاجمين آخرين مثل تيمو فيرنر مهاجم منتخب ألمانيا ، أولاً لأن إيطاليا تلعب بأسلوب هجومي شرس مع المدرب روبيرتو مانشيني ، وثانياً لأن مهاجم لاتسيو سجل عدد كبير من الأهداف في المواسم الأخيرة ، كان آخرها الموسم الماضي الذي أنهاه بـ25 هدفاً .