الأربعاء 28-07-2021
ملاعب

كونتي يحذر إيطاليا من نجم بلجيكا

conti-inter-5

ملاعب - وكالات 

أكد أنطونيو كونتي ، المدير الفني السابق لإنتر ميلان ، أن روميلو لوكاكو مهاجم النيراتزوري ومنتخب بلجيكا ، من أفضل المهاجمين في العالم بالوقت الحالي ، مشيدا بما يقدمه الأزوري في اليورو .

ويستعد منتخب إيطاليا لمواجهة نظيره البلجيكي ، مساء غد الجمعة ، في إطار منافسات الدور ربع النهائي من يورو 2020 .

وقال كونتي في تصريحاته لصحيفة رياضية : " إنها بطولة أوروبية خاصة بسبب وباء كورونا الذي أثر بشكل كبير على استعداد الفرق ، حتى المرشحة للفوز باللقب تأثرت بالفعل ".

وأضاف "كان لوباء كورونا تأثيرا كبيرا على كرة القدم ، من الطبيعي أنه خلال الاستعداد لليورو ، ففي بعض الحالات يفضل المدربون الجودة والحل الفردي ، هذا الوباء لم يسمح لنا بالعمل على هوية المباريات ".

وتابع " مع ذلك ، إيطاليا هي أحد الفرق التي تعتبر استثناء لأنها وجدت توازنًا بين الهجوم والدفاع ، والعمل الجماعي ".

اضافة اعلان
وزاد كونتي " أنت لم تخسر لـ 31 مباراة وهذا ليس من قبيل الصدفة ، بالمقارنة مع إيطاليا في عام 2016 ، هناك بعض التشابهات ، فالنقطة المشتركة والأكثر أهمية هي أننا نتحدث عن فريقين لهما توازنهما وهويتهما الخاصة ، بعد ذلك ، يمكنك اللعب بـ 3-5-2 كما فعلت أو بـ4-3-3 كما يفعل مانشيني ، يعتمد ذلك على خصائص وجودة اللاعبين ".

وواصل مدرب إيطاليا السابق " إيطاليا مع مانشيني فريق حقيقي ومتحد ، لا أعتقد أن بلجيكا هي المرشح الأوفر حظًا ، ستكون مباراة متوازنة ، الأمر سيعتمد على التصميم والنية والاهتمام بالتفاصيل ، وبعد ذلك بالطبع على إمكانية الاعتماد على أفضل تشكيل ".

وعن فوزه مع إيطاليا على بلجيكا في 2016 ، علق قائلاً : " ربما كانت أقوى ، لكننا أثبتنا أننا أفضل أكثر منهم ".

وحول لوكاكو ، قال كونتي : " في الوقت الحالي إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم ، كان لديه بالفعل مهارات بدنية وفنية مهمة ، لكن في عامين جعلناه يتقدم أكثر ، حضوره في المباراة وعمله الجماعي وقدرته التهديفية تحسنت ".