الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

النهائي الحلم ،، إيطاليا وإنجلترا وجها لوجه

HEAD-to-head-england-vs-italy-group-v2


ملاعب - أنس عشا

قمة أشبه بالحلم تلك التي تجمع مهد كرة القدم وجنتها، إنجلترا وإيطاليا على الترتيب، في نهائي واحدة من أكثر نسخ كأس أمم أوروبا إثارة، يورو "2020"، والذي سيقام على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن عند الساعة العاشرة من مساء اليوم الأحد بتوقيت الأردن.

اضافة اعلان
 

 

إيطاليا نحو طي صفحة الخيبات 

منذ أن حصد المنتخب الإيطالي لقب كأس العالم "2006"، والخيبات تتلاحق على المنتخب الآزوري بداية من كأس أمم أوروبا "2008" ووصولا لكارثة عدم التأهل لكأس العالم "2018"، إلا أن الكبار يغيبون ويعودون، فكانت نهضة الطليان وعودتهم من بوابة دوري الأمم الأوروبية، والإنفجار الحقيقي بهذه البطولة والتي شهدت الوصول للنهائي بدون أي خسارة أو تعادل.

 

وبدأ المنتخب الإيطالي مسيرته بدور المجموعات بفوز ساحق على تركيا بثلاثية نظيفة، ومن ثم التغلب على سويسرا بالنتيجة ذاتها، واختتمه بالفوز على ويلز بهدف نظيف، أما المراحل الإقصائية فشهدت التغلب على النمسا بهدفين لهدف، وبالنتيجة ذاتها على بلجيكا، فيما كان الفوز الأثمن بالدور النصف نهائي على إسبانيا وبفارق الركلات الترجيحية .

 

وبالتأكيد فإن المنتخب الإيطالي سيتعامل بواقعية مع النهائي الصعب، وذلك بهدف تحقيق لقبه التاريخي الثاني بالبطولة، حيث سيتسلح المدير الفني مانشيني بكوكبة كبيرة من النجوم وأبرزهم دوناروما، كيليني، بونوتشي، كييزا، جورجينيو، إيموبلي وانسيني، والقائمة تطول .

 

إنجلترا وحلم اللقب الأول بالنهائي الأول 

بدوره يسعى المنتخب الإنجليزي لتدشين تاريخ جديد له في البطولة، حيث يخوض منتخب الأسود الثلاثة النهائي الأوروبي الأول بتاريخه، في امتداد لانجازات الجيل الحالي بقيادة المدير الفني ساوثجيت والذي أوصلهم لنصف نهائي مونديال روسيا "2018" قبل "3" أعوام.

 

ويسعى المنتخب الإنجليزي للدخول لقائمة أبطال البطولة القارية الأهم في العالم، فقد افتتح مشواره بالبطولة بالفوز على وصيف كأس العالم كرواتيا، بهدف أحرزه نجم مامشستر سيتي رحيم ستيرلينغ، فيما تعادل مع منتخب أسكتلندا بدون أهداف، واختتم دور المجموعات بالفوز على التشيك بهدف آخر من إمضاء ستيرلينغ.

 

وشهدت الأدوار الإقصائية الفوز الإنجليزي الأضخم وكان على ألمانيا بنتيجة (2/0)، وصولا لإقصاء أوكرانيا برباعية نظيفة، ومن ثم تحقيق الفوز الأصعب على الدنمارك بهدفين لهدف بعد الوصول للأشواط الإضافية .

 

وسيخسر المنتخب الإنجليزي نجمه المميز فودين، فيما سيستعين بكوكبة النجوم الرائعة وأهمها هاري كين، هاري ماغواير، رحيم ستيرلينغ، جوردان هندرسون، وسانشو، بالإضافة للاعب الأهم وهي الجماهير الإنجليزية والتي ساهمت بشدة في وصول الأسود الثلاثة للنهائي.