الجمعة 03-02-2023

المواجهات المباشرة بين منتخب البرتغال وبلجيكا

thumb_137975_700_400_0_0_exact


ملاعب - وكالات 

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم إلى ملعب “ لا كارتوخا ” في إشبيلية الذي سيحتضن لقاء القمة بين منتخبي البرتغال وبلجيك ، وذلك ضمن إطار ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية – يورو 2020 .

وحصد منتخب البرتغال 4 نقاط في دور المجموعات وتأهل كصاحب أفضل مركز ثالث ، بينما تصدرت بلجيكا مجموعتها بتحقيق 3 انتصارات متتالية ، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار التباين في قوة المجموعتين .

ويعد منتخبي البرتغال والمجر ضمن المرشحين للفوز بلقب يورو 2020 نظراً للجودة التي يملكانها في جميع المراكز ، ولذلك ستكون مباراة اليوم تنافسية إلى أعلى حد ، لأنها ستقصي منتخباً كبيراً قبل بلوغ ربع النهائي .

البرتغال تتفوق على بلجيكا في المواجهات المباشرة .. 

اضافة اعلان
 

وبالنظر إلى تاريخ مواجهات الفريقين ، سنجد أن الكفة تميل لمنتخب البرتغال بفارق بسيط ، حيث تواجها في 18 مباراة ، وحقق منتخب برازيل أوروبا 6 انتصارات ، مقابل 5 انتصارات لبلجيك ا، في حين انتهت 7 مباريات بالتعادل .

وكانت بلجيكا تتفوق بفارق شاسع في المواجهات المباشرة حتى نهاية القرن الماضي ، لكن منتخب البرتغال انتفض في العقدين الماضيين ، ونجح في الفوز على بلجيكا في 3 مناسبات ، وانتهت مباراتين بالتعادل ، ولم يتلقى أي هزيمة .

ويعود آخر انتصار حققه منتخب بلجيكا على البرتغال إلى عام 1988 ، وذلك خلال تصفيات كأس العالم 1990 ، وانتهت تلك المباراة بفوز بلجيكا بثلاثية نظيفة ، ومنذ ذلك الوقت ، لم ينجح منتخب بلجيكا في تحقيق أي انتصار .