الجمعة 03-02-2023

تعليق من مدافع بلجيكا عن مواجهة البرتغال في يورو 2020

osi


ملاعب - وكالات 

تحدث يان فيرتونجين ، نجم دفاع منتخب بلجيكا ، عن مواجهة الشياطين الحمر أمام منتخب البرتغال المنتظرة ، مساء اليوم الأحد ، في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا – يورو 2020 .

اضافة اعلان
 

وأكد فيرتونجين ، خلال المؤتمر الصحفي للقاء ، أن المباراة لن تكون بين بلجيكا وكريستيانو رونالدو بل بين بلجيكا والبرتغال ، رغم اعترافه بأن رونالدو هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم البرتغالية .

وأوضح مدافع بلجيكا : “ عندما ترى قميص البرتغال في الشارع هناك فـ 99% من المرات سيحمل اسم رونالدو ، هو الأفضل في تاريخهم وأنا أحترمه كثيرًا ”.

وأشار فيرتونجين إلى أن المنتخب البرتغالي يملك العديد من اللاعبين الجيدين ، والأمر نفسه بالنسبة لمنتخب بلجيكا ، إلا أنه عاد وتغزل في رونالدو قائلًا : “ هو ظاهرة، على سبيل المثال، هو يعمل كثيرًا في كل الحصص التدريبية، هو يتسحق كل شء حققه وربما يمكنه اللعب حتى سن الـ 40 لأن هو يظهر جودته في كل مباراة ، لا يمكنك إلا أن تُعجب به ”.

 

وأكد المدافع البلجيكي أنه لا يفكر في حقيقة أنه لم يحقق أي فوز في مواجهاته الـ 4 السابقة أمام رونالدو ، لافتًا : “ هو مهاجم يسجل الأهداف في معظم مبارياته ، لقد أظهر ذلك في العديد من المرت ، لذا علينا أن نكون حذرين منه ونمنعه من التسجيل مجددًا ”.

 

وتجنب فيرتونجين المقارنة بين رونالدو وميسي مشددًا على أنها ستفتقر للاحترام ، إذ أن الثنائي “ لاعبين عظيمين وأنا معجم بكليهما ، خاصة لأنهما يستمرا في اللعب حتى هذه اللحظة ”.