الخميس 05-08-2021
ملاعب

أشعة ليزر أربكت حارس الدنمارك في مواجهة إنجلترا.. فما القصة!

60c7572776120

ملاعب - وكالات

 

اعتدى أحد المشجعين الذين حضروا مساء أمس الأربعاء مباراة حاسمة بين منتخب إنجلترا ونظيرها الدنماركي، بأشعة ليزر سلطها على حارس مرمى الدنمارك، لحظة دفاعه عن مرماه ضد ضربة جزاء سددها الإنجليزي الشهير Harry Kane.

اضافة اعلان


ومع احتمال أن يكون بصر الحارس Kasper Schmeichel البالغ طوله 189 سم، قد تأثر من الوميض المسلط، إلا أنه تمكن من رد الكرة، لكنها أفلتت من يده لسرعتها، وارتدت عنه قليلاً إلى الأمام، فحاول التقاطها، لكن “هاري كين” سبقه إليها، وبها سجل لمنتخبه هدف الفوز 2-1 على الدنمارك في الوقت الإضافي للمباراة التي انتهى شوطها الأول والثاني بهدف تعادل لكلا المنتخبين.


وقد علق الصحفي البريطاني والمذيع التلفزيوني الراديوي Mark Pougatch المعروف أيضاً كمعلق كروي على هذا الاعتداء، فظهر بعد نصف ساعة من انتهاء المباراة على شاشة قناة ITV المحلية، حيث عرضت عليه فيديو بلقطات بطيئة، ظهرت فيه ومضات ليزر بوضوح على عيني الحارس، عندها وصف الاعتداء بسخيف وغير مقبول، وقال “إنه من أحمق على المدرجات لديه قلم”، وفق تعبيره.


والذي يقصده الصحافي بكلمة قلم، هو ما يسمونه laser pointer البالغ سعره أقل من 15 دولار، والمحمول باليد، العامل ببطارية تسمح له طاقتها بإطلاق شعاع ضوئي ضيق جداً ومتماسك، غالباً للإشارة بلون محدد على شيء ما أثناء المحاضرات والاجتماعات وما شابه، وهو ما نبه له ومنه FIFA مرات عدة.