الأحد 03-03-2024
ملاعب

مدرب الفلبين يتطلع للتحديات المقبلة

Alen-Stajcic---Australia---WAC2022


 ملاعب - أشاد آلان ستاجيتش مدرب منتخب الفلبين للسيدات بنجاح لاعبات فريقه في التتويج بلقب بطولة اتحاد منطقة آسيان، بعدما تغلبن على تايلاند 3-0 في المباراة النهائية يوم الأحد.

اضافة اعلان
 


ونجح المنتخب الفلبيني في تجاوز الدور الأول بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة الأولى، قبل أن يتغلب على فيتنام 4-0 في الدور قبل النهائي.


وسجلت جيسيكا كوارت وكاترينا غويللو وسارينا بولدن أهداف الفوز للمنتخب الفلبيني في مرمى تايلاند التي كانت توجت بلقب البطولة أربع مرات من قبل، ليأتي هذا الإنجاز بعد شهرين من الحصول على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب جنوب شرق آسيا في هانوي.

 



وبدأت استعدادات الفريق للبطولة في شهر أيار/مايو، حيث أعرب ستاجيتش عن فخره بنجاح اللاعبات في تحقيق إنجاز تاريخي عبر الفوز بلقب البطولة للمرة الأولى، وقال: من الواضح أن اللاعبات يشعرن بالضغط، ولكن بالنسبة لي كان الوضع سهلاً.

 



وأضاف: يمكن أن أصرخ على اللاعبات في مباراة الدور الأول أو في المباراة النهائية، ولكن بالنسبة لهن فقد لعبن 10 مباريات على مدار 25 يوماً في قارتين مختلفتين، ولكنهن نجحن في إتمام الأمور بروح عالية وتصميم، وهذا دليل على قدراتهن.

 


وكان منتخب الفلبين نجح في بلوغ قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، ليحجز مقعده في نهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا.



وأوضح ستاجيتش: هذا الفوز يعتبر أمر رائع، فقد عبرنا الليلة حاجزاً صعباً، وقد فرضنا تفوقنا في منطقة جنوب شرق آسيا، ولكنني أدرك أنه سيكون أمامنا صعوبات أكبر.