السبت 27-04-2024
ملاعب

طموحات كبيرة للصين تايبيه وتايلاند في ملحق تصفيات كأس العالم للسيدات

EhJINJIXkAMYkFp



ملاعب - يواصل منتخبي الصين تايبيه وتايلاند الاستعداد من أجل مواصلة حلم التأهل لكأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، وذلك عندما يشاركان في ملحق البطولة الذي يقام في مدينتي هاميلتون وأوكلاند في نيوزلندا.

اضافة اعلان

ويشهد الملحق مشاركة 10 منتخبات، حيث يضم أيضاً منتخبين من أفريقيا، ومنتخبين من كونكاكاف، ومنتخبين من أميركا الجنوبية، إلى جانب منتخب من أوروبا ومنتخب من أوقيانوسيا.


وتتنافس هذه المنتخبات خلال الفترة من 17 إلى 23 شباط/فبراير 2023، من أجل الفوز بآخر ثلاث مقاعد في كأس العالم.

وتأهل منتخبي الصين تايبيه وتايلاند إلى الملحق العالمي بعد أن حصلا على المركزين الثاني والثالث في ملحق كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، والتي أقيمت مطلع العام الجاري.

ويطمح منتخب الصين تايبيه في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات للمرة الثانية في تاريخه، والمرة الأولى منذ عام 1991 عندما شارك في النسخة الأولى من البطولة.

في المقابل فإن المنتخب التايلاندي يتطلع لتسجيل المشاركة الثالثة على التوالي في البطولة العالمية.

وكانت منتخبات الصين بطلة كأس آسيا للسيدات 2022 إلى جانب كوريا الجنوبية الوصيفة واليابان والفلبين وفيتنام حصلت على بطاقات التأهل لتمثيل قارة آسيا، إلى جانب أستراليا التي تشارك في استضافة النهائيات.



ويشار إلى أن منتخب اليابان يعتبر الفريق الوحيد من قارة آسيا الذي توج بلقب كأس العالم للسيدات، وذلك خلال نسخة عام 2011، علماً بأن اليابان حصلت على الوصافة عام 2015، وهو الإنجاز الذي حققه أيضاً منتخب الصين عام 1999.