الجمعة 17-05-2024
ملاعب

كوريا الجنوبية تفجر المفاجأة ،، أستراليا خارج كأس اسيا

Australia-v-Korea-Republic-2


ملاعب - نجح منتخب كوريا الجنوبية في التأهل للدور قبل النهائي بعد فوزه الصعب على أستراليا 1-0 يوم الأحد على ستاد مجمع شيف تشاتراباتاي في بوني، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 87 عندما خطف منتخب كوريا الجنوبية هدف الفوز الثمين بواسطة جي سو-يون.

وتأهل المنتخب الكوري الجنوبي ليتقابل في قبل النهائي مع الفائز من مباراة الصين تايبيه والفلبين التي تقام يوم الأحد أيضاً.


وكانت الفرصة الأولى في المباراة لمنتخب أستراليا عندما استقبلت سام كير تمريرة طويلة على صدرها داخل منطقة الحجزاء قبل أن تطلق تسديدة مرت فوق العارضة.

ثم سنحت فرصة ثانية لأستراليا في الدقيقة 19 بعدما هيأت كير الكرة أمام ماري فاولر لتسدد محاولة أبعدتها الحارسة كيم جونغ-مي إلى ركلة ركنية.

ومن الركلة الركنية ارتقت كير للكرة ولعبت كرة رأسية ارتدت من خشبات المرمى.

في المقابل حصل منتخب كوريا الجنوبية على فرصة ذهبية للتقدم في النتيجة بالدقيقة 40 عندما حصل على ضربة جزاء عقب الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، حيث ارتكبت كايتلين فورد مخالفة على لي غيوم-مين، وتقدمت لتسديدها تشو سو-هيون لكن الكرة مرت فوق العارضة.

 



مع انطلاق الشوط الثاني بادر المنتخب الكوري للهجوم، فسددت تشوي يو-ري محاولة تصدت لها الحارسة الأسترالية ليديا وليامز، وعادت الأخيرة لتتألق في إيقاف رأسية تشو سو-هيون.

في الجهة المقابلة انطلقت البديلة كورتني فاين في الجناح الأيمن وأرسلت تمريرة متقنة إلى كير لكن تسديدة الأخيرة مرت بجوار القائم.

وفي الوقت الذي ساد فيه الاعتقاد أن الفريقين سيتوجهان لخوض أشواط إضافية، خطف منتخب كوريا الجنوبية هدف الفوز الثمين عندما قطعت جي سو-يون الكرة على بعد 30 ياردة من المرمى وتقدمت بها قبل أن تطلق تسديدة قوية بعيداً عن متناول الحارسة وليامز.

وكان منتخب أستراليا تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما فاز على إندونيسيا 18-0 وعلى الفلبين 4-0 وعلى تايلاند 2-1.

 



في المقابل حصل منتخب كوريا الجنوبية على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيتنام 3-0 وعلى ميانمار 2-0 وتعادل مع اليابان 1-1.


ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.