الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

سيدات أستراليا يواصلن تحقيق النتائج الساحقة

Philippines-v-Australia-Group-B-WAC2022


ملاعب - انفرد منتخب أستراليا في الصدارة بعدما تغلب على الفلبين 4-0 يوم الاثنين على ستاد مومباي آرينا في مومباي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت سام كير (52) والفلبينية دومينيك راندل (54 بالخطأ في مرمى فريقها) وايميلي فان ايغموند (68) وماري فاولر (88) أهداف الفوز لمنتخب أستراليا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز تايلاند على إندونيسيا 4-0 على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


وانفردت أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الفلبين وتايلاند، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط.

ودخل منتخب الفلبين بتنظيم دفاعي محكم، حيث تراجعت لاعبات الفريق للخلف ومارسن الضغط على لاعبات أستراليا من أجل حرمانهن من بناء الهجمات.

وكانت أبرز الفرص الأسترالية إثر ركلة ركنية ارتقت لها سام كير ولعبت كرة رأسية مرت خارج الخشبات الثلاث (30)، ثم لامست تسديدة كلير بولكينغهورن العارضة.

ودخل المنتخب الأسترالي الشوط الثاني بقوة، ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 52 إثر ركلة ركنية ارتقت لها كير وحولت الكرة برأسها في المرمى.

وأضافت الأستراليات الهدف الثاني مباشرة عندما حاولت المدافعة الفلبينية دومينيك راندل إبعاد الكرة لكنها حولتها بالخطأ في مرمى فريقها (54).

ثم أضافت ايميلي فان ايغموند الهدف الثالث عندما لعبت الكرة في المرة الأولى لكنها ارتدت من المدافعة هالي لونغ، ثم عادت وتابعت الكرة من جديد لتضعها في المرمى (68).

ونجح منتخب أستراليا في تسجيل الهدف الرابع عند الدقيقة 88 عبر ماري فاولر بتسديدة جميلة من حافة منطقة الجزاء.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز أستراليا على إندونيسيا 18-0 والفلبين على تايلاند 1-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس، حيث تلتقي أستراليا مع تايلاند، والفلبين مع إندونيسيا.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.