السبت 27-04-2024
ملاعب

تصريحات مدرب كوريا الجنوبية بعد الخسارة القاسية من أمريكا

Korea-Republic-v-USA-7


ملاعب - يتطلع المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية للسيدات، كولين بيل، إلى تحسين اللياقة البدنية للاعباته قبل خوض نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، وذلك بعد أن تعرض فريقه للخسارة 0-6 أمام منتخب الولايات المتحدة بعد أيام فقط من التعادل أمام فريق المدرب فلاتكو أندونوفسكي بدون أهداف.

اضافة اعلان

أوقفت نتيجة التعادل في نهاية الأسبوع سلسلة النتائج المميزة لمنتخب الولايات المتحدة بتحقيقه 22 فوزاً متتالياً على أرضه، لكن فريق المدرب بيل عوقب في مينيسوتا مساء الثلاثاء، من قبل المنتخب الأمريكي للسيدات الذي سجل ثلاث مرات في الدقائق الخمس الأخيرة أمام الكوريات المتعبات.

وقال المدرب الإنكليزي: نحن لسنا لائقين بما يكفي للمنافسة على المستوى العالمي هذا، حيث أن الأمريكيات من الطراز العالمي.


وأوضح: داخل صفوف فريقنا، لدينا مستويات مختلفة من اللياقة والخبرة. ليس الأمر كما لو أنني أستطيع إجراء سبعة تغييرات من مباراة إلى أخرى. هذا غير ممكن في الوقت الحالي، ولكن هذا هو المعيار الذي نحتاج للوصول إليه.

منحت ليندسي هوران منتخب الولايات المتحدة التقدم في الدقيقة التاسعة، قبل أن تضاعف  تشو سو-هيون النتيجة بالهدف الثاني بتسجيلها هدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقها في الشوط الأول. ثم تمكنت كل من أليكس مورغان وميغان رابينو وروز لافيل ولين ويليامز من هزّ الشباك في آخر 21 دقيقة.

وقال بيل: في المرحلة اللاحقة عندما ينخفض مستوى التركيز، انخفض مستوى اللياقة البدنية وبدا التعب واضحاً على اللاعبات، وبالتالي يكون من الصعب للغاية إيقاف المنافس.

وتابع: لا يزال بإمكاني القول أنه في كلتا المباراتين، قدمت اللاعبات كل ما لديهن. في المباراة الأولى، كان لدينا احتياطياً أكثر مما فعلناه هذا المساء، لسوء الحظ.

كانت هذه المباراة هي آخر استعدادات كوريا الجنوبية الودّية قبل انطلاق كأس آسيا للسيدات في الهند في كانون الثاني/يناير، حيث أوقعت القرعة فريق المدرب بيل في المجموعة الثالثة إلى اليابان وفيتنام وميانمار، حيث يتطلعون للفوز باللقب القاري للمرة الأولى.

وقال: عندما تكون اللاعبات لائقات بدنياً، فإن المعرفة التكتيكية التي تمتلكها اللاعبات وقدرتهن في السيطرة على الكرة، ليست هي المشكلة.

وأكمل: الشيء الأكثر أهمية هو عندما تتنافس اللاعبات في ذلك المستوى العالي، فأنت بحاجة إلى التناسق. لكي تكون قادراً على الأداء بالمستويات الممكنة، هذا يكون فقط ممكناً مع وجود مستوى لياقة بدنية عالٍ.