السبت 20-04-2024
ملاعب

خسارة كاسحة للمنتخب اللبناني في التصفيات الآسيوية

Myanmar-v-Lebanon---AFC-WOMEN'S-ASIAN-CUP-2022-Qualifiers---Match-(1)


ملاعب - خسر منتخب لبنان أمام ميانمار 0-4 في المباراة التي أقيمت يوم الاثنين على ستاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في تصفيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت وين ثينغ تون (24 من ضربة جزاء) والبديلة سان نوي كين (64) وسان ثاو (86) والبديلة جولي كياو (90+3) أهداف الفوز لصالح منتخب ميانمار.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الإمارات على غوام 2-1 على نفس الملعب.

وتصدرت ميانمار ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الإمارات، في حين بقي رصيد غوام ولبنان خالياً من النقاط.


وبادر منتخب ميانمار للهجوم في الشوط الأول، ليفتتح التسجيل بعد مرور 24 دقيقة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض كين مارلار تون للإعثار داخل منطقة الجزاء، ونفذتها وين ثينغ تون بنجاح.

بعد ذلك تحسن مستوى منتخب لبنان وحاول شن الهجمات لتعديل النتيجة، لكن منتخب ميانمار سجل الهدف الثاني عند الدقيقة 64 إثر تمريرة عرضية تابعتها البديلة سان نوي كين لتحول الكرة داخل المرمى.

وأضافت سان ثاو الهدف الرابع عبر كرة رأسية في الدقيقة 86، قبل أن تسجل البديلة جولي كياو الهدف الرابع بعد أن استغلت خطأ دفاعي (90+3).

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي لبنان مع الإمارات، وغوام مع ميانمار.

وكانت منتخبات الهند المضيفة، إلى جانب اليابان وأستراليا والصين الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة الماضية عام 2018 في الأردن، قد حصلت على بطاقات التأهل المباشر في النهائيات.

وفي المقابل تأهل لغاية الآن من التصفيات منتخب فيتنام (المجموعة الثانية) وإندونيسيا (المجموعة الثالثة) وكوريا الجنوبية (المجموعة الخامسة) والفلبين (المجموعة السادسة) وإيران (المجموعة السابعة) وتايلاند (المجموعة الثامنة).

ويحصل على بطاقة التأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في التصفيات.