الأحد 17-10-2021
ملاعب

منتخب اليد يخسر من إيران ويحتاج للفوز على اليابان للوصول لكأس العالم

41041a7c2c7c987119be529bdb704d1d
ملاعب - تلقى المنتخب الوطني للسيدات، الخسارة الأولى له في البطولة الآسيوية لكرة اليد (الأردن ٢٠٢١) وجاءت أمام المنتخب الإيراني بنتيجة ٢٢-٢٨ في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء الأحد في صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.
اضافة اعلان

وكان منتخبنا الوطني قد حقق ٣ انتصارات متتالية على كل من فلسطين وسورية والكويت فيما حقق المنتخب الإيراني فوزه الثالث في البطولة وبات على بُعد خطوة من التأهل إلى بطولة العالم والتي تستضيفها إسبانيا في الشهر الأخير من العام الحالي ، حيث أن فوز إيران على سورية في الجولة الأخيرة من دور المجموعات سيضمن له التأهل إلى بطولة العالم وإلى الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية.

من جانبه أصبحت مهمة منتخبنا الوطني في التأهل المباشر إلى بطولة العالم صعبة حيث سيتعين عليه الفوز على اليابان - المتصدرة - في الجولة الأخيرة ليتأهل.

وضمن المجموعة ذاتها حققت اليابان الفوز الرابع على التوالي وجاء على حساب المنتخب الكويتي بنتيجة ٥٢-٥ لتعزز صدارتها وتقترب من التأهل إلى بطولة العالم المقبلة.

ولحساب المجموعة الثانية أيضاً ، حقق المنتخب السوري انتصاره الثاني على التوالي وجاء على حساب فلسطين بنتيجة ٤٧-١٣.

وضمن المجموعة الأولى ، حقق المنتخب الأوزبكي الفوز على المنتخب السنغافوري بنتيجة ٣٣-١٦.

وسيكون يوم غد يوم راحة لجميع المنتخبات على أن تستكمل يوم بعد غد الثلاثاء المرحلة الأخيرة من دور المجموعات.

يذكر أن نظام الدور الأول ينص على أن تلعب المنتخبات في كل مجموعة من المجموعتين ضد بعضها البعض، على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي متصدر ووصيف كل مجموعة وتتأهل هذه المنتخبات كذلك إلى نهائيات بطولة العالم فيما تلعب باقي المنتخبات على المراكز الترتيبية إلى جانب تنافسها على البطاقة التأهيلية الخامسة إلى بطولة العالم.