الخميس 28-03-2024
ملاعب

تاناكا تقود كوبي ليونيسا للفوز بلقب الدوري الياباني للمحترفات

INAC-Kobe-Leonessa-WE-League-Champions(1)


ملاعب - أصبح فريق إيناك كوبي ليونيسا أول بطل للدوري الياباني لكرة القدم للمحترفات بعد فوزه بنتيجة 3-0 على فريق نوجيما ستيلا كاناغاوا ساغاميهارا، يوم الأحد.

اضافة اعلان
 

 


بعد ثنائية مينا تاناكا المميزة نجح فريق كوبي ليونيسا في تحقيق انتصار مُستحق ليرفع رصيده إلى 47 نقطة من 18 مباراة، وضعته بفارق 9 نقاط أمام الوصيف أوراوا ريدز للسيدات مع بقاء جولتين فقط على نهاية منافسات الدوري.

فريق إيناك كوبي ليونيسا الفائز سابقاً بلقب دوري ناديشيكو ثلاث مرات منذ أوائل عام 2010، أصبح الآن أول نادٍ يصل إلى القمة في دوري كرة القدم للسيدات محترف بشكل كلي في اليابان.

احتاج الفريق إلى نقطة واحدة فقط أمام صاحب المركز الأخير في الدوري لضمان اللقب، وكانت المعادلة جيدة وصحيحة لصالح فريق المدربة كي هوشيكاوا، الذي تمكن من فرض سيطرته بسرعة على مجريات المباراة.

 



جاء هدف التقدم من الدولية اليابانية تاناكا التي استلمت كرة بينية طويلة قبل أن تضع الكرة داخل شباك فريق نوجيما ستيلا بعد مرور تسع دقائق فقط على انطلاق المباراة.

وصمد أصحاب الأرض بطريقة غير متوقعة حتى نهاية الشوط الأول كما تم إعطاء الضيوف بعد لحظات القلق في وقت مبكر من مجريات الشوط الثاني، لكن فريق كوبي ليونيسا ضاعف تقدمه بالهدف الثاني عندما سددت تاناكا كرة جميلة من مسافة 20 ياردة داخل الشباك في الدقيقة 70.

 



مع بقاء دقيقتين فقط على بدء الاحتفالات، تمكنت نجمة خط وسط المنتخب الياباني يوي ناريوميا من التفوق على دفاع فريق نوجيما قبل أن تسدد كرة عالية داخل الشباك من مسافة 12 ياردة لتؤمن اللقب لفريق كوبي.

 



بالإضافة إلى توفير دوري محترف بالكامل لأندية السيدات في اليابان، فإن الدوري الياباني للمحترفات استقطب أيضاً لاعبات من دول آسيوية أخرى، حيث شاركت نجمتا المنتخب الفلبيني سارينا بولدن وكوينلي كويزادا المنضمتين إلى فريقي آس ايليفن سايتاما وجيف يونايتد تشيبا على التوالي، بينما ظهرت حارسة منتخب الصين تايبيه تشين سو-يو أيضاً مع نادي تشيبا.

لكن اللاعبات اليابانيات هن من برزن كنجمات كبيرات في الدوري الياباني للمحترفات، حيث تتصدر مهاجمة المنتخب الياباني المخضرمة يويكا سوغاساوا قائمة الهدّفات برصيد 12 هدفاً، بينما ظهرت الواعدتين يويكي وتاناكا من فريق إيناك كوبي باستمرار ضمن أفضل لاعبات الدوري.