الإثنين 27-06-2022
ملاعب

عليمات تتأهل لربع نهائي زوجي بطولة فرنسا لكرة الطاولة البارالمبية

tischtennisschläger


ملاعب - واصل منتخب كرة الطاولة البارالمبي مشاركته في بطولة فرنسا الدولية الجارية بباريس منذ الثلاثاء الماضي وحتى الإثنين القادم، بمشاركة 32  دولة من أوروبا وآسيا بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

اضافة اعلان


وشاركت البطلة البارالمبية فاتن عليمات (فئة 4) في منافسات بطولة الزوجي التي استحدثها الاتحاد الدولي للعبة رفقة لاعبة برازيلية لتتأهلا للدور المقبل بعد تحقيقهن فوزين على ثنائي من إسبانيا 3-0 وثنائي من بريطانيا وتركيا 3-0 وخسارة أمام ثنائي من فرنسا بواقع 3-2.

 

 


وستلتقي عليمات وشريكتها البرازيلية في الدور ربع النهائي ثنائي من كوريا الجنوبية.



وكانت عليمات حققت 3 انتصارات  متتالية في منافسات الفردي وخرجت من دور الـ8 واقتربت من التأهل إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في إسبانيا خلال تشرين الثاني القادم.

ولم يحالف الحظ لاعبنا الناشئ صابر قعدان برفقة لاعب كوري جنوبي (فئة 3) وخرجا من الدور الأول بعد خسارتهما أمام ثنائي من السويد 3-0  وثنائي من إيطاليا 3-1 وثنائي اسبانيا 3-0.

 



أما محمود الحايك فيشارك رفقة لاعب من  جزر القمر في (فئة 6) في منافسات الزوجي.

وكان قعدان والحايك قدما مستويات فنية كبيرة على الرغم من خروجهما من الدور الأول في منافسات الفردي كونهما يشاركان لأول مرة في بطولة عالمية.

 



وبحسب د. عامر الشعار رئيس الوفد فإن بطولة الزوجي استحدثها الاتحاد الدولي للعبة وهي بديلة لمنافسات الفرق وتعتبر منافسات الزوجي في بطولة فرنسا محطة تجريبية ولا تمنح اللاعبين النقاط حيث سيتم اعتمادها رسميا في بطولة العالم المقبلة وبارالمبيك باريس 2024.

 



ويشرف على تدريب الفريق المدير الفني هارون شلتوني الذي أكد أن اللاعبين قدموا المستويات المأمولة منهم خلال مشاركتهم بالبطولة ومشددا إلى أنهم قادرون على تقديم مستويات أفضل في المشاركات القادمة مشيدا في الوقت ذاته بالعمل الكبير الذي يقدمه الإداري والمعالج أحمد حياصات الذي كرس معظم وقته في الوقوف على الحالة الطبية والبدنية للاعبين.