الثلاثاء 27-09-2022
ملاعب

المنتخب الوطني النسوي يتغلب على نظيره السوري

630d4829988f7


ملاعب - حقق المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، فوزاً كبيراً على نظيره السوري 4-0، في المباراة التي جرت مساء الإثنين 29 آب على ستاد البتراء، في افتتاح مشوار النشميات ببطولة غرب آسيا السابعة للسيدات 2022.

اضافة اعلان
 


المباراة التي تابعها نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني، مروان جمعة، وعضو الهيئة التنفيذية، ستيفاني النبر، تخللها تبادل الدروع التذكارية بين الأمين العام للاتحاد، سمر نصار، ورئيس وفد المنتخب السوري وعضو مجلس الإدارة، نانسي معمر.

 


مثل المنتخب باللقاء: شيرين الشلبي، ميساء جبارة، آية المجالي، لانا فراس (العنود غازي)، تسنيم اسليم، رند أبو حسين، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، لين البطوش (تقى غازي)، روزبهان فريج (لينا الصاحب)، مي سويلم (بانه البيطار).

 


فرض المنتخب سيطرته على أجواء اللقاء منذ البداية، مستغلا تراجع نظيره السوري للخطوط الخلفية، حيث افتتحت جبارة التسجيل عند الدقيقة 11، مع محاولات عديدة لتعزيز النتيجة، لكن دون ترجمة حقيقة للفرص.

 


ومع بداية الشوط الثاني، زاد الضغط الهجومي للمنتخب، وفرض سيطرته على مجريات اللعب، ليتمكن من إحراز الهدف الثاني عبر جبارة (65)، قبل أن تنجح البديلة البيطار من تسجيل "الثالث" (70)، وقبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة، عادت جبارة وعززت النتيجة بإحرازها "الرابع"، لينتهي اللقاء بفوز النشميات 4-0.

 


واعتلى المنتخب صدارة الترتيب بـ3 نقاط وبفارق الأهداف عن "اللبناني"، الذي تغلب مساء اليوم على نظيره الفلسطيني 3-0.

 


بدوره، أكد مدرب النشميات، ديفيد ناشيمينتو سعادته بافتتاح المشوار بفوز كبير ومستحق على سوريا، "بدأنا البطولة بشكل مثالي وتقدمنا خطوة هامة نحو هدفنا بالحفاظ على اللقب".

 

 


وتقام البطولة التي يستضيفها الاتحاد الاردني لكرة القدم حتى 4 أيلول القادم، بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويحصل على اللقب الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

 


يذكر أن المنتخب الوطني النسوي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة غرب آسيا والتي جرت في 2019 بالبحرين، حيث سبق للنشميات التتويج باللقب أربع مرات خلال البطولات الست الماضية.