الخميس 25-04-2024
ملاعب

اتحاد اليد يبدي رغبته باستضافة بطولة غرب آسيا للسيدات

1631447649645


ملاعب - أبدى مجلس إدارة اتحاد كرة اليد، رغبته في استضافة بطولة غرب آسيا الثالثة للسيدات، والمقررة أن تقام خلال شهر شباط المقبل، وذلك بعد عرض طلب الاستضافة من قبل الاتحاد الآسيوي.

اضافة اعلان
 


وناقش مجلس إدارة الاتحاد في جلسته الأخيرة التي عقدها برئاسة الدكتور تيسير المنسي طلب استضافة البطولة، حيث أبدى رغبته الأكيدة، خصوصا وأن إقامة البطولة يأتي في وقت يركز فيه الاتحاد على المنتخبات الوطنية ودفعها للمشاركة في الاستحقاقات المقبلة.

 


وقال المنسي، إن "طلب الاتحاد الآسيوي من اتحادنا استضافة البطولة، نظرا لما يملكه الاتحاد من إمكانيات تنظيمية عالية، وكوادر إدارية وفنية أصحاب خبرات واسعة في هذا المجال، خصوصا وأن الاتحاد سبق له أن استضاف الكثير من البطولات الآسيوية والتي حققت نجاحات واسعة على الصعد كافة"، مؤكدا أن "الاتحاد لديه المقدرة على تنظيم مثل هذه البطولات وإخراجها بالصورة التي تستحقها، وأن الموعد المحدد للبطولة يتناسب مع برامج الاتحاد الشاملة، وخصوصا تلك التي تعنى بالمنتخبات الوطنية".

 

 


وأشار المنسي في خبر رسمي نشره اتحاد اللعبة اليوم الأحد، إلى أن الاتحاد ينتظر من الاتحاد الآسيوي استكمال الإجراءات المتعلقة باستضافة البطولة، حتى يتسنى له البدء بإعداد الترتيبات الفنية والإدارية التي تكفل استضافة مثالية، في الوقت الذي شدد فيه المنسي، على أهمية تكاثف جهود الجميع في الوقوف بجانب الاتحاد في إخراج هذا الحدث بالصورة المثالية.

 

 


ولفت إلى أنه وفور تلقي الخطاب الرسمي من الاتحاد الآسيوي، سيتم العمل على تشكيل الجهاز الفني للمنتخب الوطني بتنسيب من لجنة المنتخبات الوطنية، ومن ثم دعوة المنتخب لمباشرة التدريبات وفق برنامج فني خاص بهذه المشاركة.

 

 


يذكر أن اتحاد اللعبة سبق له أن استضاف عام 2018، النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا، تمكن فيها المنتخب الوطني من تحصيل المركز الثاني، بعد المنتخب الإيراني الذي توج اللقب، مثلما شارك المنتخب الوطني في النسخة الأولى، التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة خلال العام 2016، وتمكن المنتخب الوطني فيها من الفوز بالمركز الثاني، بينما تحصل المنتخب القطري على المركز الأول.