الخميس 25-04-2024
ملاعب

بالصور : هكذا كان اليوم الافتتاحي للبطولة الآسيوية في الأردن

Picsart_22-06-25_00-35-30-731


ملاعب- تصوير أنس عشا 

تعرض المنتخب الوطني لكرة السلة، مساء الجمعة، للخسارة أمام المنتخب الإيراني، بنتيجة ٦٨-٤١ في اليوم الافتتاحي من بطولة آسيا لكرة السلة للناشئات - المستوى الأول- والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب.

وسيلتقي المنتخب الوطني في ثاني مبارياته بالبطولة مع المنتخب الكازاخستاني عند الساعة السادسة من مساء يوم السبت ضمن المجموعة الثانية والتي تضم كذلك المنتخب اللبناني.

اضافة اعلان


هذا وتشارك في البطولة ، ٨ منتخبات، تم تقسيمها على مجموعتين، حيث تتواجد في المجموعة الأولى منتخبات، الفلبين وسورية وساموا وإندونيسيا، فيما تضم المجموعة الثانية، منتخبات إيران وكازاخستان والأردن.

هذا وتلعب المنتخبات في الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة مباشرةً إلى الدور نصف النهائي، فيما يلعب الفريقان صاحبا المركزين الثاني والثالث في المجموعتين بالملحق المؤهل إلى الدور نصف النهائي.


هذا وسيتأهل الفائز بلقب البطولة للعب في المستوى الأول بالنسخة المقبلة من بطولة آسيا لكرة السلة للناشئات، علماً أن المستوى الأول من البطولة في نسختها الحالية كانت قد افتتحت اليوم أيضاً في صالة الأمير حمزة بمشاركة منتخبات اليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية والهند وأستراليا.