الجمعة 20-05-2022
ملاعب

أوكلاند تستضيف سحب قرعة كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا

220513FIFA_17-Andrew-Cornaga


ملاعب -  أعلنت فاطمة سامورا أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم وغرانت روبرتسون نائب رئيسة وزراء نيوزلندا، يوم الجمعة، أن عاصمة نيوزلندا أوكلاند/تاماكي ماكاوراو سوف تستضيف حفل سحب قرعة كأس العالم للسيدات 2023، والذي يقام يوم السبت 22 تشرين الأول/أكتوبر 2022.

اضافة اعلان
 


ويقام الحفل في مركز اوتيا، حيث تشهد البطولة منافسة بين 32 منتخباً من أجل الفوز بلقب النسخة التاسعة من كأس العالم للسيدات التي تقام بالتشارك بين أستراليا ونيوزلندا.

ويتضمن حفل سحب القرعة عروضاً تراثية وثقافية، إلى جانب تعريف بالمدن الخمس في أستراليا والمدن الأربع في نيوزلندا، التي تستضيف البطولة.



وقالت سامورا: الاستعدادات تسير في أستراليا ونيوزلندا من أجل الترحيب بالعالم في أكبر بطولة رياضية للسيدات، وسحب القرعة الرسمي في تشرين الأول/أكتوبر يعتبر محطة مهمة للفرق والجماهير، ضمن العد التنازي لإقامة كأس العالم للسيدات 2023.

وأضافت: نحن متحمسون للتأثير والإمكانيات الذين ترمز لهما هذه البطولة من أجل تحفيز وتشجيع المزيد من الفتيات والسيدات للمشاركة في فعاليات كرة القدم، ونحن نتطلع لحفل سحب القرعة الذي سيمهد لبطولة عظيمة.

من جهته أكد الوزير روبرتسون، الذي يترأس الفريق الوزاري لاستضافة البطولة، أن إقامة حفل سحب القرعة في أوكلاند يعتبر شرف عظيم، وذلك في فعالية أقيمت بحضور جوهانا وود رئيسة الاتحاد النيوزلندي لكرة القدم وعضو مجلس إدارة اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إلى جانب عدد من اللاعبات وشخصيات أخرى.

وقال روبرتسون: أوكلاند/تاماكي ماكاوراو لن تكتفي باستضافة حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية يوم 20 تموز/يوليو 2023، بل سوف تستضيف أيضاً حفل سحب القرعة.

وأوضح: القرعة تحظى بأهمية على المستوى العالمي، وهي تمنح نيوزلندا وأوكلاند/تاماكي ماكاوراو فرصة لعرض ثقافتها وتقاليدها أمام العالم.



وأردف بالقول: إعلان اليوم يعلن بداية الإثارة، حيث أن القرعة سوف تكشف أيضاً الفرق التي سوف نستضيفها في نيوزلندا.

ولا زالت هنالك بضعة أشهر من المنافسة في التصفيات قبل سحب القرعة، حيث تتنافس فرق من أفريقيا ووسط وشمال قارة أميركا، إلى جانب أوقيانوسيا، ضمن التصفيات القارية خلال الفترة من شهر تموز/يوليو ولغاية تشرين الأول/أكتوبر.

كما تتنافس عشرة منتخبات، من ضمنها الصين تايبيه وتايلاند من قارة آسيا، من أجل الحصول على البطاقات الثلاث الأخيرة ضمن الملحق العالمي الذي تقام منافساته العام المقبل.

وكانت منتخبات الصين وكوريا الجنوبية واليابان والفلبين وفيتنام إلى جانب أستراليا التي تشارك في الاستضافة، ضمنت الحصول على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في النهائيات.