الأحد 13-06-2021
ملاعب

مانشستر يونايتد يتحدى الغيابات وغرناطة

Ekj1-yoXUAEQJSW-scaled-e1603004823387
ملاعب - وكالات
يقترب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي من حسم تأهله إلى دور نصف نهائي الدوري الأوروبي عندما يستضيف فريق غرناطة الإسباني ضمن مباريات إياب دور الـ8 من الدوري الأوروبي لكرة القدم.
اضافة اعلان


مانشستر يونايتد تمكن من حسم مباراة الذهاب في نويفو لوس كارمينيس في غرناطة بهدفين نظيفين، ليقترب بشدة من حم بطاقة التأهل إلى الدور التالي، حيث بات الفريق الإسباني بحاجة للفوز بفارق ثلاثة أهداف، أو بفارق هدفين بنتيجة 4-2 على الأقل.


ومن الواضح أن فريق مانشستر يونايتد ومديره الفني النرويجي أولي جونار سولسكاير بدأ في التركيز في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما أصبح حلم التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز صعبًا للغاية، باحتلال فريق مانشستر سيتي الصدارة برصيد 74 نقطة من 32 مباراة، واحتلال «الشياطين الحمر» المركز الثاني برصيد 63 نقطة من 31، أي أن مانشستر إذا ما تمكن من الفوز في المباراة المتبقية له سيكون الفارق 8 نقاط مع تبقي 6 جولات فقط.


مانشستر سيتي من الـ6 جولات يحتاج إلى 10 نقاط ليضمن التتويج باللقب، وهو ما يصعب مهمة مانشستر يونايتد كثيرًا، وحتى لا يخرج من الموسم خالي الوفاض سيعول على وصوله إلى دور نصف النهائي في البطولة الأوروبية للصعود إلى منصة الأبطال بعد غياب طويل.



وبعد خروج فرق صعبة، مثل إيه سي ميلان الإيطالي الذي أقصاه مانشستر يونايتد، وتوتنهام هوسبيرز الإنجليزي، وعدد أخر من الفرق، يبدو أنه لا يوجد ما يمنع الفريق الإنجليزي من التتويج باللقب، خاصة وأن الفرق المرشحة للصعود إلى نصف النهائي هي فرق آرسنال الإنجليزي وإيه إس روما الإيطالي وفياريال الإسباني.


فياريال هو تقريباً نفس مستوى غرناطة، فبينما يحتل فريق فياريال المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، يأتي منافس مانشستر في مباراة اليوم في المركز الثامن برصيد 39 نقطة من 30 مباراة.


غرناطة الموسم الحالي لم يفز سوى في 11 مباراة فقط في الدوري، وخسر 13 مباراة، ولم يحقق نتائج جيدة أمام كبار الدوري الإسباني، حيث كان أخر مباراة خسرها أمام فياريال في الجولة قبل الماضية بثلاثية نظيفة.


مشاكل اليونايتد المتعلقة بغياب اللاعبين عن المباراة بسبب الإصابة ستكون أخف وطأة من مباراة الذهاب، مع عودة المصابين فيكتور ليندلوف قلب الدفاع السويدي والظهير الأيسر البرازيلي أليكس تيليس، ومع عودة نجوم الفريق، الفرنسي بول بوجبا والمهاجم الأورجواياني إدينسون كافاني في وقت سابق قبل مباراة الذهاب، لكن يظل عدد من اللاعبين خارج الخدمة مثل المهاجم الفرنسي أنتوني مارسيال والمدافع الإيفواري إيريك بايلي، مع استمرار غياب المدافع الإنجليزي فيل جونز.