الإثنين 19-04-2021
ملاعب

التشكيل المتوقع لارسنال في مواجهة بنفيكا

arsenal-celebrating-alexandre-lacazette_1wd7bt4pfiq47103sdfnbltb5k

ملاعب - وكالات

يخوض فريق آرسنال مواجهة مرتقبة أمام نظيره بنفيكا اليوم الخميس الموافق 25 فبراير 2021 في إطار منافسات إياب دور الـ 32 من بطولة الدوري الأوروبي.

اضافة اعلان

ويأمل آرسنال تحت قيادة مديره الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، أن يحقق الفوز والصعود إلى الدور المقبل، من أجل القتال على هذا اللقب من أجل التتويج به.


ويرغب آرسنال التتويج بالدوري الأوروبي من أجل الحفاظ على آماله في الصعود إلى بطولة دوري أبطال أوروبا العام المقبل، خاصة وأن الفريق يعاني في الدوري ويتواجد في مراكز متأخرة.


ويتواجد آرسنال في الدوري بالمركز الـ 11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 34 نقطة، جمعها من 25 مباراة، حيث حقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في 4 مباريات، وتلقى الهزيمة في 11 مباراة، وسجل لاعبوه 31 هدفا واستقبلت شباكه 26 هدفا.


ويأمل آرسنال أن يحقق الصعود من ملعب الإمارات، بعدما تعادل مع بنفيكا بهدف لمثله خلال مباراة الذهاب التي أقيمت في العاصمة الإيطالية روما يوم الخميس الماضي، بسبب قيود السفر المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، قد قال عن مباراة الذهاب: «علينا أن نكون أكثر شراسة، لقد كانت الطريقة التي استقبلنا بها الهدف مخيبة للآمال».
وقبل مباراة بنفيكا كان أرتيتا قد أعلن عن جاهزية متوسط ميدانه توماس بارتي لمواجهة الفريق البرتغالي، بعدما تعافى بشكل نهائي من الإصابة التي لحقته مؤخرًا.


وعن سؤاله عما إذا كان الدوري الأوروبي هو الطريق الوحيد إلى دوري الأبطال قال: «أعتقد أنه في حين أن كل شيء ممكن من الناحية الحسابية يجب أن تحاول بجد في كرة القدم، سنفعل ذلك في الدوري بالتأكيد، وصحيح أن الدوري الأوروبي يمنحك طريقاً مختلفاً تماماً ونريد أن نواصل اللعب بها ونحاول الفوز بها، مباراة بنفيكا فرصة أخرى لاتخاذ خطوة إلى الأمام، كلما كنا أفضل في الدوري الأوروبي كان أداءنا أفضل في الدوري والعكس صحيح، نحن بحاجة إلى البقاء على قيد الحياة في كلا المسابقتين».


تشكيل آرسنال المتوقع: 


خط الدفاع: تيرني - جابرييل - ديفيد لويز - هيكتور بليرين.
خط الوسط: تشاكا - توماس بارتي - سميث رو.
خط الهجوم: ساكا - لاكازيت - أوباميانج.