الأحد 03-07-2022
ملاعب

بلجيكا والدنمارك ،، مواجهة أوروبية نارية لحسم المتأهل

منتخب-بلجيكا-1200x720


ملاعب - وكالات

مباراة نارية ستجمع بين منتخب بلجيكا ومنتخب الدنمارك، اليوم الأربعاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.
اضافة اعلان

وستكون بلجيكا بحاجة إلى نقطة فقط من مباراتها وضيفتها الدنمارك لتضمن تأهلها على حساب الأخيرة، وذلك بعدما أصبحت إنجلترا خارج الحسابات بخسارتها الأحد أمام الشياطين الحمر بهدفين نظيفين، لتكون مباراتها الختامية على ملعب ويمبلي ضد أيسلندا هامشية.

ومن المرجح أن تكون النقاط الثلاث في المباراة المقررة في لوفين من نصيب بلجيكا، لاسيما أنها فازت ذهابا على الدنمارك خارج أرضها 2-صفر، كما أن متصدرة تصنيف فيفا فازت بمبارياتها الـ11 الأخيرة على أرضها ولم تذق طعم الهزيمة في الديار في آخر 28 مباراة.

وعلق المدرب الإسباني لمنتخب الشياطين الحمر"روبرتو مارتينيز على ما قدمه لاعبوه ضد الإنجليز، بالقول: بقينا مسيطرين على اللقاء بعد التقدم 2-صفر، أحيانًا يمكن أن يكون الأمر خطيرًا وتشعر بالارتياح، ولكننا دافعنا عن مرمى (الحارس) تيبو كورتوا جيدًا.

وكانت بلجيكا ضامنة لتأهلها إلى نصف النهائي لو لم تنجح الدنمارك في خطف الفوز على أيسلندا 2-1 بهدف في الوقت القاتل لكريستيان إريكسن.

وتتصدر بلجيكا المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، ويحتل منتخب بلجيكا المركز الثاني برصيد 10 نقاط.