الأربعاء 21-04-2021
ملاعب

كورونا يضرب منتخب إيرلندا قبل مواجهة ويلز

277941-450999492

ملاعب - وكالات

ثبُتت إصابة لاعب خط وسط منتخب جمهورية إيرلندا آلان براون بفيروس كورونا، بعد ساعات فقط من اللعب ضد المنتخب الإنجليزي في مباراة ودية دولية ليلة الخميس في استاد ويمبلي.

اضافة اعلان

وتُعرض نتيجة الاختبار الإيجابية فريق المدير الفني غاريث ساوثغيت لخطر متزايد من تفشي فيروس كورونا، حيث من المقرر أن تجري معالجة اللاعبين من خلال بروتوكولات العودة إلى اللعب، بعد تأكيد نبأ إصابة براون.


وكان اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً واحداً من خمسة لاعبين إيرلنديين فقط لعبوا 90 دقيقة كاملة في مباراة الهزيمة بنتيجة 3-0، على ملعب ويمبلي، وتأتي هذه الأخبار بعد يومين فقط من استبعاد زميله كالوم روبنسون من المباراة، بعد أن ظهرت نتيجة اختباره إيجابية.


وسيغيب براون عن مباراتي إيرلندا المتبقيتين في دوري الأمم الأوروبية، ضد ويلز، الأحد، وبلغاريا في دبلن، الأربعاء المقبل، حيث يضطر لاعب خط وسط بريستون نورث إند إلى العزلة عن بقية الفريق.

وجاء في بيان صادر عن اتحاد كرة القدم الإيرلندي ما يلي، "يمكن لاتحاد كرة القدم الإيرلندي أن يؤكد أن اختبار لاعب الوسط آلان براون كان إيجابياً لفيروس كورونا".


"لا توجد اتصالات وثيقة باللاعب، وأظهرت نتائج اختبار باقي الفريق أنها سلبية قبل مباراة الأحد في دوري الأمم الأوروبية ضد ويلز في كارديف".


وعانى الفريق الإيرلندي عدداً من الاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا منذ استئناف كرة القدم الدولية بعد الإغلاق، على الرغم من أن نظراءهم في إنجلترا هربوا بشكل طفيف إلى حد ما حتى الآن مع عدد قليل فقط من الاختبارات الإيجابية بين اللاعبين.


ومع ذلك، جرى استبعاد قائد وولفرهامبتون كونور كودي من مبارياته المتبقية خلال النافذة الدولية الحالية، بعد اتصاله عن غير قصد بشخص ما قبل الانضمام إلى تشكيلة إنجلترا والذي ثبتت إصابته منذ ذلك الحين بفيروس كورونا.


ومن المقرر أن تلعب إنجلترا مع بلجيكا، الأحد، في مواجهة حاسمة في دوري الأمم الأوروبية، قبل أن تختتم دور المجموعات، الأربعاء المقبل.


وتنص لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن الفرق يجب أن تخضع لجولة كاملة من الاختبارات بين اللاعبين والطاقم المعاون قبل 48 ساعة على الأقل من المباراة، مع استكمال إنجلترا لهذا المطلب، الجمعة، قبل رحلة، الأحد، إلى بلجيكا.