الجمعة 27-11-2020
 

بلجيكا تتأهل لنصف نهائي دوري الأمم

3518286-000_8VG28G

ملاعب - وكالات

تأهل المنتخب البلجيكي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عقب تغلبه مساء الأربعاء على ضيفه المنتخب الدنماركي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثانية في إطار القسم الأول من البطولة.


افتتح المنتخب البلجيكي التسجيل مبكراً عن طريق يوري تيليمانس في الدقيقة الثالثة ثم تعادل المنتخب الدنماركي برأسية متقنة لجوناس ويند في الدقيقة 17، فانتهى الشوط الأول على وقع التعادل بهدف لهدف.


وحسم المنتخب البلجيكي الأمور لصالحه في الشوط الثاني بفضل مهاجمه ونجمه روميلو لوكاكو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 56 و70 على التوالي.


وزادت الإثارة إلى حد كبير في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعد أن ارتكب تيبو كورتوا حارس بلجيكا خطأ فادحاً عندما فشل في السيطرة على تمريرة زميله ناصر الشادلي فتهادت الكرة إلى الشباك في الدقيقة 86 معلنة الهدف الثاني للدنمارك، قبل أن ينجح كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي في تعزيز تقدم المنتخب البلجيكي مجدداً بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 88.


المنتخب البلجيكي رفع بذلك رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق 5 نقاط كاملة أمام الدنمارك التي أنهت مشاركتها في المركز الثاني متفوقة بفارق المواجهات المباشرة على إنكلترا الثالثة.