الثلاثاء 24-11-2020
 

ألمانيا تتلقى الخسارة الأكبر بتاريخها الكروي

GettyImages-1286211893

ملاعب - وكالات

صعق منتخب إسبانيا ضيفه منتخب ألمانيا بفوز تاريخي بستة أهداف مقابل لا شيء في المواجهة التي أقيمت بينهما على ملعب "لا كارتوخا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعة الرابعة في المستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لتصل كتيبة المدرب لويس إنريكي إلى نصف نهائي المسابقة القارية.


ولم يُمهل النجم الإسباني ألفارو موراتا منافسه منتخب ألمانيا سوى (17) دقيقة من عمر الشوط الأول في المباراة، ليسجل الهدف الأول برأسية متقنة سكنت شباك الحارس المخضرم مانويل نوير، الذي تلقى الهدف الثاني في الدقيقة (33)، عن طريق فيران توريس.

واستمرت معاناة منتخب ألمانيا في الشوط الأول، بعدما أحرز رودريغو هيرنانديز الهدف الثالث لصالح منتخب إسبانيا، الذي تلقى ضربة موجعة في المواجهة، عقب خروج القائد سيرجيو راموس مُصاباً، لكن رفاقه استمروا بضغطهم الرهيب على ماكينات "المانشافت".


وواصلت كتيبة المدرب لويس إنريكي بحثها عن الهدف الرابع، الذي أتى في الدقيقة (55)، عبر نجمها الشاب فيران توريس، الذي عاد إلى إثبات تفوقه وتألقه في المواجهة المثيرة، عندما أحرز الهدف الثالث (هاتريك) والخامس لصالح بلاده في الدقيقة (71)، في حين سجل ميكيل أويارزابال الهدف السادس في الدقيقة (89).


وبفضل الفوز التاريخي في المواجهة، تمكن منتخب إسبانيا من الوصول إلى نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، بعدما انفرد بصدارة المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة، فيما فشل منتخب ألمانيا بالتأهل تحت قيادة المدرب يواكيم لوف.