الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

ممثل ماليزيا يواصل تزعمه لمجموعته بدوري الأبطال

Guangzhou-FC-v-Johor-Darul-Ta’zim-Group-I-ACL2022


ملاعب - فاز نادي جوهور دار التعظيم الماليزي على غوانغزهو الصيني 2-0 يوم الأربعاء على ستاد السلطان إبراهيم في جوهور بارو، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل بيرغسون هدفي الفوز لصالح جوهور عبر ضربتي جزاء في الدقيقتين 17 و90+6.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على كاوازاكي فرونتال الياباني 3-2 على ستاد تان سري داتو حاجي حسن يونس.

وتصدر جوهور ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق المواحهات المباشرة أمام أولسان هيونداي، مقابل 8 نقاط لكاوازاكي فرونتال، في حين بقي رصيد غوانغزهو خالياً من النقاط.


وفرض جوهور سيطرته من البداية، ليفتتح التسجيل بعد مرور 17 دقيقة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض بيرغسون للإعثار من قبل فينغ ييفان، ونفذها ذات اللاعب بنجاح.

وكاد الفريق الماليزي يسجل الهدف الثاني عندما مرر ناثانايال شيو هونغ كرة عرضية ارتقى لها شاهرول سعد ولعب كرة رأسية تصدى لها الحارس زهانغ جيهاو.

ثم ضاعت فرصة خطيرة بعدما ارتقى بيرغسون لتمريرة شاهمي سفاري العرضية من الجناح الأيسر ليلعب كرة بالرأس ارتدت من العارضة.

بعد ذلك انطلق عارف أيمن في الجناح الأيمن وأرسل تمريرة عرضية أرضية خطيرة تدخل المدافع تشين كون لإبعادها قبل أن تصل أمام أخيار رشيد.

في الشوط الثاني تواصل تفوق جوهور دار التعظيم، وسط إغلاق دفاعي من لاعبي الفريق الصيني الذي حاول الاعتماد على الهجمات المرتدة، وكانت أبرز محاولات الفريق عبر تسديدة غو شواي التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

وفي الدقائق الأخيرة رفع جوهور من وتيرة محاولاته الهجومية، ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض رمضان سيف الله للإعثار داخل المنطقة، ونفذها بيرغسون بنجاح.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي كاوازاكي فرونتال مع غوانغزهو، وجوهور دار التعظيم مع أولسان هيونداي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جوهور على غوانغزهو 5-0 وتعادل كاوازاكي فرونتال مع أولسان هيونداي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جوهور على أولسان 2-1 وكاوازاكي على غوانغزهو 8-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز أولسان على غوانغزهو 3-0 وتعادل كاوازاكي مع جوهور 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز كاوازاكي على جوهور 5-0 وأولسان على غوانغزهو 5-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.