الخميس 30-06-2022
ملاعب

مدرب الفيصلي السعودي يتحدث عن التأهل التاريخي

Al-Sadd-v-Al-Faisaly---celebration


ملاعب -  أشاد مارينوس اوزونيديس مدرب نادي الفيصلي السعودي بجهود اللاعبين الذين حققوا التأهل التاريخي إلى الأدوار الإقصائية، رغم الخسارة أمام السد 0-1 يوم الأربعاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجّل السد هدف المباراة الوحيد عن طريق بيدرو ميغيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل ناساف الأوزبكي مع الوحدات الأردني 2-2 على نفس الملعب.

وتصدّر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ست مباريات بفارق المواجهات المباشرة أمام ناساف، مقابل 7 نقاط للسد و6 للوحدات، حيث فاز الفيصلي بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في حين تأهل ناساف كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- مارينوس اوزونيديس مدرب نادي الفيصلي السعودي:
"أنا فخور جداً بلاعبي فريقي بعد كل ما حققوه خلال دور المجموعات، كان من الصعب خوض ست مبارايت في غضون 19 يوماً، وكان اللاعبون متعبون ذهنياً أيضاً، ولكن في النهاية حصلنا على صدارة ترتيب المجموعة".

"لم نتوقع قبل البطولة أن نتمكن من التأهل، ولكن أعتقد أننا استحقينا ذلك، الفريقين الذين تأهلا عن المجموعة الفيصلي وناساف كانا الأفضل في المجموعة".

"لقد جعلنا كل من في النادي يشعر بالفخر، ونحن سعداء بإسعاد رئيس النادي وأعضاء الإدارة والجماهير التي كانت تحضر في كل مباراة من أجل مساندتنا".

"الآن أمامنا عمل شاق، حيث لدينا خمس مباريات متبقية في الدوري المحلي، ويجب أن نحقق الانتصارات كي نبقى في البطولة، ولكن أعتقد أن هذه المشاركة أعدّتنا وسوف نقوم بالبناء على شخصية الفريق في البطولة هنا، وكان من الجيد عدم حصول إصابات في الفريق باستثناء أحمد عسيري".

- خافي غراسيا مدرب نادي السد القطري:
"من الضروري بالنسبة لنا أن نتعلم من هذه البطولة، وأنا أفضل أن أعتبرها جزءاً من عملية تطوير الفريق من أجل المستقبل".

"كانت المباريات مختلفة، وكان لكل مباراة ظروفها، في البداية لعبنا بلاعبين ناقصين خلال المباراة الأولى، وكان من الصعب أن نحقق نتيجة، ثم نافسنا جيداً في المباراة الثانية حيث أذكر أننا سددنا 12 محاولة على المرمى دون أن ننجح في تحقيق نتيجة جيدة، ثم فزنا في المباراة أمام الوحدات".

"برأيي المباراتين الرابعة والخامسة كانتا المباراتين اللتين صنعتا الفارق، كان هنالك أجزاء من هذه المباريات لم نتمكن خلالها من المنافسة كما نريد، واليوم أنهينا المنافسة بفوز، ولكن هذا لم يكن كافياً".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ناساف على الوحدات 2-0 والفيصلي على السد 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الفيصلي على ناساف 1-0 والسد على الوحدات 5-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الوحدات على السد 3-1 وتعادل الفيصلي مع ناساف 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز ناساف على السد 3-1 وتعادل الفيصلي مع الوحدات 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.