الخميس 30-06-2022
ملاعب

مدرب التعاون يكشف سبب الخسارة الآسيوية بخماسية

Pakhtakor-v-Al-Taawoun-Group-D-ACL2022-Reaction


ملاعب - اعتبر جون فان دين بروم مدرب نادي التعاون السعودي أن الاندفاع نحو الهجوم بحثاً عن تحقيق الفوز كان سبب الخسارة أمام باختاكور الأوزبكي 4-5 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل عباسبيك فايزوللاييف (22) وعزيزبيك تورغونبويف (31) وسردور صابرخوجاييف (32) وميرجاخون ميرأحمدوف (78) وعباس إرغاشبوييف (86) أهداف باختاكور، في حين أحرز يزيد البكر (14) وسميحان النابت (51 و60) وحسن العمري (83 من ضربة جزاء) أهداف التعاون.

 



وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الدحيل القطري على سيباهان الإيراني بنتيجة 5-2 على نفس الملعب.

وتصدر الدحيل ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و6 لباختاكور، حيث فاز الدحيل بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- جون فان دين بروم مدرب نادي التعاون السعودي:
"أعتقد أن المباراة كانت مُثيرة جداً بين الفريقين، فقد كنّا نُدرك أنه كان يجب علينا تحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل المنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور القادم من البطولة، ولذلك قمنا بالهجوم بكل ما نملك في العديد من لحظات المباراة".

"نجحنا في تسجيل أربعة أهداف خلال مباراة اليوم وثلاثة أهداف أمام الدحيل في المباراة الماضية، ولكن خسرنا في كلتا المباراتين، وذلك نتيجة أننا كنّا نحاول الهجوم بقوة ومحاولة تعويض تأخرنا في النتيجة في كل مرة وهو ما جعل المنافس يستغل بعض الأخطاء والثغرات والتسجيل أكثر من مرة".

"أشكر اللاعبين على ما قدموه، كما أشكر الجماهير التي دعمتنا طوال المباريات الماضية، للأسف لم نتأهل للدور القادم، الآن انتهينا من دوري أبطال آسيا وعلينا العودة للتركيز على بطولة الدوري المحلي".

- سلافتشي فوجنيسكي مدرب نادي باختاكور الأوزبكي:
"المباراة كانت قوية جداً من قبل الطرفين، حيث قدم الفريقين مجهوداً كبيراً على المستويين الفني والبدني، وظهر ذلك من خلال الأهداف الكثيرة التي تم تسجيلها خلال المباراة".

"أعتقد أن فريقنا أظهر مستواه الحقيقي في هذه المباراة خاصة على المستوى الذهني، حيث نجحنا في التقدم بالنتيجة أكثر مرة أمام منافس قوي يلعب على أرضه وبين جماهيره وكان يطمح إلى الفوز والمنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى الدور القادم".

"أنا سعيد بهذا الفوز المعنوي وأعتقد أننا استحقينا الانتصار في هذه المباراة، كما أنني سعيد جداً من أجل اللاعبين وما قدموه في هذه البطولة رغم عدم التأهل إلى الدور القادم، وأتمنى أن يقدم باختاكور نتائج أفضل في النسخة القادمة من البطولة القارية".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون 1-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سيباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على باختاكور 3-0 وتعادل سيباهان مع التعاون 1-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الدحيل على التعاون 4-3 وسيباهان على باختاكور 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.