الثلاثاء 15-06-2021
ملاعب

مجموعة الوحدات : النصر والسد وجها لوجه في قمة نارية

C709997F-DB8B-4EAE-B2CB-11372BABB5AE

ملاعب - يخوض نادي النصر المضيف مواجهة قوية أمام السد القطري يوم السبت على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فولاد خوزستان الإيراني مع الوحدات الأردني على ستاد الملك فهد الدولي.

 


وستكون هذه المواجهة السابعة بين الفريقين في تاريخ البطولة، حيث فاز النصر مرتين مقابل فوز واحد للنصر والتعادل في 3 مباريات.

 




وقال مانو مينيزيس مدرب النصر الذي سيشرف في المباراة الأولى على الفريق: هذه ستكون أول مباراة بالنسبة لي مع النصر، وفي مثل هذه البطولة كل المباريات تكون قوية، وبعد الجولة الأولى تعادلت كل الفرق بالنقاط، وبالتالي فإن الجولة الثانية سيشكل فيها الفوز حافزاً كبيراً لكل الفرق.

 


وأضاف: ندرك أننا سنواجه فريق قوي في هذه المباراة، ولكن نحن أيضاً جيدين وجاهزين لخوض هذه المباراة.. اللاعبون حالياً في أوج الموسم، وهم جاهزون من الناحية الفنية، ولكن في مثل هذه البطولة يكون هناك صعوبة فنية من خلال خوض مباراة كل ثلاثة أيام، والتفاصيل الصغيرة هي التي ستصنع الفارق وتحدد الفائز في هذه المباراة.

 

 

وأوضح: يجب على الفريق أن يحافظ على تماسكه على أرض الملعب من خلال إغلاق المساحات أمام الفريق المقابل، ومحاولة استرجاع الكرة بأسرع وقت، وكذلك يجب أن نحافظ على التنظيم من خلال السرعة في بناء الهجمات عند الحصول على الكرة.

 


وأردف بالقول: لن أتحدث عن التشكيلة التي ستخوض المباراة، وسوف أقوم باختيار اللاعبين الأكثر جاهزية من أجل خوض المباراة.. المهاجم عبدالرزاق حمدالله هداف مميز وهو يمتلك أرقام رائعة مع الفريق، وأي مهاجم ربما يمر بفترة تراجع، وهذا أمر طبيعي، ولكن المهم هو ألا تستمر فترة التراجع كثيراً.

 


وقال حارس المرمى براد جونز: نحن ندرك أن المباراة ستكون صعبة للغاية، حيث سبق لنا اللعب ضد السد، ونحن نعرف مستوى قدرات لاعبي السد، المباراة ستكون متكافئة وكلا الفريقين يمتازان بالقدرات العالية، وسوف نحاول ما بوسعنا لتحقيق النتيجة المطلوبة.

 


في المقابل يبحث السد عن الفوز الأول بعد 4 مباريات حقق خلالهما تعادلين مقابل خسارة مباراتين. وقال تشافي هيرنانديز مدرب الفريق: سنواجه النصر في مباراة أمام أحد أقوى الفرق في قارة آسيا برأيي، وهم فريق جيد ويضم لاعبين جيدين، ورغم تغيير المدرب قبل أيام قليلة إلا أنني أتوقع مباراة صعبة.

 


وتابع: قلت من قبل أننا ربما نكون نلعب في أصعب مجموعة بالبطولة، ولكن طموحنا أن نحصل على النقاط الثلاث رغم أننا نلعب أمام النصر.

 


وكشف: لا أنظر للوضع الحالي في فريق النصر ونتائجه في البطولات المحلية، بل أنظر لقائمة اللاعبين التي يمتلكها الفريق، وهي التي تجعلني متمسك بالقول أنه من أفضل الفرق في قارة آسيا.

 


وأوضح: رغم تغيير المدرب في نادي النصر، إلا أنني لا أتوقع تغيير كبير في طريقة اللعب لديهم، ولكن بالتأكيد سيكون هنالك تعديل، وأنا أركز على طريقة لعبنا وعلى القتال في المباريات المقبلة من أجل التأهل عن المجموعة.

 


وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي السد مع الوحدات، وفولاد خوزستان مع النصر.


وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء تعادل الوحدات مع النصر 0-0 والسد مع فولاد خوزستان 1-1.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.