الخميس 25-04-2024
ملاعب

كيتشي يونايتد يتمسك بالأمل الآسيوي

2022.04.28_PSI03235.GS.EAST.J.MD5_VFR_058543


ملاعب - فاز نادي كيتشي من هونغ كونغ على تشيانغراي يونايتد التايلاندي 3-2 يوم الخميس على ستاد بوريرام، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة العاشرة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل اليكس اكاندي (55) وديان داميانوفيتش (70) ولاو تسز تشون (81) أهداف كيتشي، في حين أحرز بيتيوات سكوجيتثاماكول (45+2 من ضربة جزاء) وساراوت اينباين (79) هدفي تشيانغري يونايتد.

وتضم المجموعة ثلاثة أندية، وذلك بعد انسحاب شنغهاي بورت الصيني.


ويتصدر فيسيل كوبي الياباني ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكيتشي، ونقطة من أربع مباريات لتشيانغراي يونايتد.

وبعد أن تأخر انطلاق المباراة بسبب الهطول الغزير للأمطار، بادر كيتشي للهجوم في بداية المباراة، وسدد التركماني رسلان مينغاويف محاولة مرت فوق العارضة (5).

واستمرت محاولات كيتشي في الشوط الأول، ولكن تشيانغري يونايتد خطف هدف التقدم في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض ريوجي هيروتا للإعثار داخل المنطقة من قبل شان تسي، ونفذها بيتيوات سكوجيتثاماكول بنجاح (45+2).

في الشوط الثاني رمى كيتشي بكل أوراقه من أجل تعديل النتيجة، ليسجل البديل اليكس اكاندي هدف التعادل عبر تسديدة من خارج منطقة الجزاء ذهبت بعيداً عن متناول الحارس سارانون انوين (55).

وتواصلت فرص كيتشي، حيث أهدر ديان داميانوفيتش واكاندي فرصتين خطرتين، قبل أن يسجل داميانوفيتش الهدف الثاني بعدما تابع برأسه الكرة المرتدة من القائم إثر لعبة اكاندي بالكعب (70).

وعاد تشيانغراي يونايتد ليهاجم من جديد، فسدد غيترسون محاولة أبعدها الحارس سيزار باولو سيزار قبل أن ترتطم بالعارضة، ثم سجل الفريق هدف التعادل عبر رأسية ساراوت اينباين إثر ركلة ركنية (79).

ولكن كيتشي استعاد التقدم من جديد عندما أرسل مينغازيف تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وتابعها داميانوفيتش قبل أن تصل الكرة على باب المرمى أمام لاو تسز تشون ليسدد في الشباك (81).

وحافظ كيتشي على تقدمه في الدقائق المتبقية رغم محاولات الفريق التايلاندي، ليخرج بثلاث نقاط ثمينة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي كيتشي مع فيسيل كوبي.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز كيتشي على تشيانغراي يونايتد 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز فيسيل كوبي على كيتشي 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فيسيل كوبي على تشيانغراي يونايتد 6-0، وشهدت الجولة الرابعة تعادل تشيانغراي يونايتد مع فيسيل كوبي 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.