الخميس 30-06-2022
ملاعب

كوزمين يتحدث عن المواهب الشابة للشارقة الإماراتي

Istiklol-v-Sharjah---9


ملاعب - اعتبر فيتالي ليتفشينكو مدرب نادي الاستقلال الطاجيكي أن انضباط فريقه أثمر عن تحقيق الفوز على الشارقة الإماراتي 2-0 يوم الأربعاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل اريك بوكوم (14) وفلاديسلاف كوسمينين (90+1) هدفي الفوز لصالح الاستقلال.

وأكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب ماركوس ميلوني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الريان القطري على الهلال السعودي 2-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الريان، مقابل 5 نقاط للشارقة، و3 للاستقلال. حيث تأهل الهلال إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة، في حين جاء تأهل الريان كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- فيتالي ليفتشينكو مدرب نادي الاستقلال الطاجيكي:
"كما تحدثنا قبل المباراة فقد لعبنا بطريقة هجومية من أجل إرضاء جماهيرنا التي كانت متعطشة لحصولنا على النقاط الثلاث.. لعبنا بأداء منضبط طوال المباراة وقد تمكنا في النهاية من تحقيق طموحنا من خلال الفوز".

"شاهدنا عدة مباريات للفريق المقابل، وكنا نعرف أنه سيغيب عنهم المهاجم كايو، وقد وضعنا خطة للتعامل مع المباراة، من خلال الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة".

"خلال هذه المباراة تمكنا من تطبيق ما كنا نتدرب عليه من ناحية السرعة في الانتقال من الدفاع للهجوم، وهذا ما ظهر في النهاية عبر النتيجة".

- كوزمين أولاريو مدرب نادي الشارقة الإماراتي:
"بالنسبة لنا كانت هذه المباراة اختباراً من أجل منح الفرصة لبعض اللاعبين الشباب الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة، حيث كنا نريد مشاهدتهم قبل خوض مباراة بعد يومين في الدوري المحلي".

"لم يكن المستوى الذي قدمه اللاعبون الشباب اليوم كما توقعت منهم، ولكنهم حاولوا وسنحت لنا بعض الفرص، وقد قدم الظهير محمد فهد مباراة جيدة، وهذا كان الشيء الإيجابي من هذه المباراة".

"لم يكن لدينا هدف في هذه المباراة، حيث من الصعب إيجاد حافز للاعبين في مثل هذه المباريات بعد أن فقدنا الفرصة بالتأهل.. حاولنا أن نسيطر على المباراة وحاولنا صنع الفرص، ولكن المشكلة كانت في اتخاذ القرار مع الكرة، وكذلك ارتكبنا أخطاء في خط الدفاع كان لها تأثير كبير علينا وتسببت بخسارتنا".

"الفريق المقابل تمكن من التسجيل من أول هجمة، وبعد ذلك ركزوا على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الريان على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الهلال 2-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.