السبت 13-04-2024
ملاعب

كريستيانو يبصم على تأهل النصر لربع نهائي دوري أبطال آسيا

f_img.kooora.comistoreimageskoooraalbumsmatches226681920240221-afp_34jx6dl_afp


ملاعب - حجر النصر مقعده في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، عقب فوزه على مواطنه الفيحاء بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأول بارك، في إياب دور الـ16 للمسابقة القارية.
اضافة اعلان

واقتنص النصر بطاقة الصعود لربع النهائي بعد فوزه 1-0 في مباراة الذهاب، التي أقيمت الأسبوع الماضي، ليفوز 3-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

سجل  ثنائية النصر البرتغالي أوتافيو في الدقيقة 17 ومواطنه كريستيانو رونالدو في الدقيقة 86.

بدأ النصر المباراة مندفعا نحو الهجوم، ووصل إلى مرمى الفيحاء في أكثر من مناسبة دون أن تشكل هجماته خطورة حقيقية على حارس الفيحاء فلاديمير.

وعند الدقيقة 17 نجحت محاولات النصر في اختراق حصون الفيحاء، عندما مرر عبدالله الخيبري كرة طويلة إلى زميله البرتغالي أوتافيو، الذي أسكن رأسيته في شباك الفيحاء. 

وواصل النصر بعد ذلك اندفاعه للهجوم، وكاد البرتغالي كريستيانو رونالدو، أن يضاعف النتيجة إلا أن القائم رد رأسيته.

وجاء أول رد فعل للفيحاء عند الدقيقة 45، وذلك عندما تمكن الزامبي فاشيون سكالا، من تجاوز دفاع النصر، وسدد باتجاه مرمى النصر، لكن تسديدته لم تشكل أي خطورة على وليد عبدالله.

وتواصل ذات السيناريو في الشوط الثاني، حيث كان تفوق النصر واضحا، وألغى حكم المباراة هدفا لكريستيانو في مطلع الشوط لوجود حالة تسلل.

وبعدها بدقائق أنقذ حارس الفيحاء مرمى فريقه من تلقي الهدف الثاني، عندما أبعد تسديدة كريستيانو رونالدو من على حدود منطقة الجزاء. 

وأتيحت للنصر فرصة إضافة الهدف الثاني مجددا في الدقيقة 67 ، عندما تلاعب أوتافيو بدفاع الفيحاء وأرسل عرضية لم تجد المتابعة. 

وتوالت بعدها الفرص المهدرة من نجوم العالمي، حتى شهدت الدقيقة 86، بصمة كريستيانو على تأكيد فوز فريقه، عندما أحرز الهدف الثاني مستفيدا من خروج خاطئ لحارس الفيحاء فلاديمير ستويكوفيتش.

وسيواجه النصر في الدور ربع النهائي، العين الإماراتي، الذي تخطى عقبة منافسه ناساف الأوزبكي.