الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

الهلال يقتل سباهان مرتين في الرمق الأخير

بث-مباشر-الهلال-السعودي-ضد-سباهان-اصفهان


ملاعب - أصبح الهلال السعودي على مشارف التأهل لدور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا، بعدما حقق فوزا عريضا على مضيفه سباهان أصفهان الإيراني.
اضافة اعلان

وقلب الهلال تأخره (0-1) أمام منافسه الإيراني، إلى انتصار ثمين ومستحق (3-1)، اليوم الخميس، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا.

وبادر سباهان بالتسجيل عن طريق رامين رضائيان في الدقيقة 37، قبل أن يتعادل البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا لمصلحة الهلال في الدقيقة 57.

واضطر سباهان أصفهان للعب بـ10 لاعبين عقب طرد لاعبه محمد دانشكر في الدقيقة 76، ليستغل الهلال النقص العددي في صفوف منافسه.

وأضاف الهلال الهدفين الثاني والثالث بواسطة الصربي ألكسندر ميتروفيتش وعبد الله الحمدان في الدقيقتين 4 و7 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وأصبح يكفي الهلال الخسارة بفارق هدف أمام منافسه في مباراة العودة التي تقام بملعبه يوم الخميس المقبل، من أجل الصعود لدور الثمانية.

بداية قوية 



وبدأت المباراة قوية من الطرفين في محاولة لتسجيل هدف مبكر، وشهدت الدقيقة 11 تصويبة قوية من محمد كنو، لكن الكرة مرت بعيدا عن المرمى.

وأرسل سعود عبد الحميد عرضية لسالم الدوسري الذي سدد بجوار المرمى، ثم سدد سافيتش تصويبة قوية لكن تصدى لها حارس المرمى بنجاح.

وسنحت فرصة خطيرة للهلال بعد تسديدة أرضية من ياسر الشهراني، عقب كرة طويلة داخل منطقة الجزاء سددها بيمناه لكن الحارس تصدى لها.

وافتتح سباهان التسجيل بالدقيقة 37 عن طريق رامين رضائيان، حين سدد كرة قوية لم ينجح حارس الهلال ياسين بونو في التصدي لها لتهز الشباك.

وفي الدقيقة 56 نجح حارس الهلال ياسين بونو، في إنقاذ فريقه من تلقي الهدف الثاني، بعدما تصدى لهجمة خطيرة جاءت من الفريق الإيراني.

الهلال يقلب الطاولة

وسدد ميتروفيتش أرضية تصدى لها الحارس الإيراني، ثم ارتد منه وقابلها مالكوم بتصويبة هزت الشباك لينجح في إدارك هدف التعادل في الدقيقة 56.

وشهدت المباراة حالة طرد في الدقيقة 76، بعدما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لاعب سباهان محمد غرباني، بعد العودة لتقنية الفيديو.

وتقدم الهلال في الدقيقة (90+4)، بعد كرة عرضية أرسلها سعود عبد الحميد على رأس ميتروفيتش الذي سدد كرة رائعة داخل الشباك.

وعزز الهلال النتيجة في الدقيقة (90+7) بهدف ثالث سجله عبد الله الحمدان، بعد تمريرة من سالم الدوسري، ثم انتهت المواجهة بفوز الهلال (3-1).