الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الهلال والاتحاد يتبادلان الأدوار في دوري أبطال آسيا

afp_20240129_20240129-afp_34h84vf_afp


ملاعب - يشهد اليوم الخميس، تواصل مشاركة الأندية السعودية في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، حيث سيلعب الاتحاد مع نافباخور، فيما سيواجه الهلال نظيره سباهان أصفهان.
اضافة اعلان

وكان النصر قد حقق الفوز على مواطنه الفيحاء، بهدف دون رد، أمس الأربعاء، في افتتاح مشوار الأندية السعودية بثمن نهائي النسخة الحالية من البطولة القارية.

تبادل الأدوار

بالنظر إلى مواجهتي اليوم، نجد أن الهلال والاتحاد تبادلا الأدوار بعد دور المجموعات، الذي شهد صدام الهلال مع نافباخور مرتين، فيما واجه اتحاد جدة نظيره سباهان أصفهان.

الاتحاد فاز على سباهان في الجولة الثانية، بنتيجة اعتبارية (3-0)، لأسباب سياسية أدت لعدم خوض اللقاء في إيران، قبل أن ينتصر العميد على أرضه 2-1.

في المقابل، سقط الهلال في فخ التعادل خلال الجولة الأولى أمام نافباخور (1-1)، قبل أن ينتصر في أوزبكستان بثنائية دون رد.

مستوى متقارب

يتقارب مستوى سباهان ونافباخور بنسبة كبيرة، مما يسهل مهمة الثنائي السعودي في الخروج بنتيجة إيجابية في مباراتي الخميس.

نافباخور حصد 13 نقطة بدور المجموعات من 4 انتصارات وتعادل وخسارة، وهو رابع أكثر الفرق تسجيلا للأهداف بـ11 هدفا وهو نفس سجل الاتحاد التهديفي.

أما سباهان، فقد حقق 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وخسارتين من ضمنهما السقوط الاعتباري أمام الاتحاد.

ويعتبر بطل إيران، ثاني أقوى فرق غرب آسيا على مستوى القوة الهجومية، حيث سجل 16 هدفا متساويا مع الهلال، خلف العين الإماراتي، بفارق هدف واحد.

ومن المتوقع أن تشهد مباراة الهلال وسباهان غزارة تهديفية، نظرا للقوة الهجومية للطرفين التي ظهرت في دور المجموعات.

وبالنسبة للمستوى الدفاعي، فقد استقبل نافباخور 6 أهداف، وهو أقل من سباهان بهدفين فقط، مما يبرهن على تقارب شكل الخط الخلفي لدى الثنائي قبل مواجهة الاتحاد والهلال.

مهمة صعبة

سيواجه "الزعيم" مهمة صعبة أمام سباهان، حيث لم يتعرض الفريق الإيراني للخسارة على أرضه في المجموعات، باستثناء نتيجة الاتحاد الاعتبارية.

سباهان انتصر على أجمك الأوزبكي 9-0، وهزم القوة الجوية العراقي، بهدف دون رد، ولم يستقبل أي أهداف.

في المقابل، تعرض نافباخور لهزيمة واحدة على أرضه، كانت أمام الهلال 0-2، وفاز على مومباي سيتي الهندي 3-0 ونساجي الإيراني 2-1.