الخميس 30-06-2022
ملاعب

فوز كوري جنوبي ثمين بدوري أبطال اسيا

Jeonnam-v-United-City---5


ملاعب - فاز نادي جيونام دراغونز الكوري الجنوبي على يونايتد سيتي الفلبيني 2-0 يوم الأربعاء على ستاد باثوم ثاني في باثوم ثاني، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل ليونارد بيلانا (58) وبارك اين-هيوك (90+3) هدفي الفوز لصالح نادي جيونام دراغونز.

وأكمل يونايتد سيتي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد كيران هايس في الدقيقة 48 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل ملبورن سيتي الأسترالي مع باثوم يونايتد التايلاندي 0-0 على نفس الملعب.


ويتصدر باثوم يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لملبورن سيتي، و7 لجيونام دراغونز، في حين بقي رصيد يونايتد سيتي خالياً من النقاط.

ودخل جيونام دراغونز المباراة من أجل المحافظة على فرصته الضئيلة من أجل المنافسة على التأهل للأدوار الإقصائية، وسنحت له فرصة مبكرة في الدقيقة الثالثة عبر تسديدة نيكا كاتشارافا على الطاير من مسافة قريبة والتي مرت خارج الخشبات الثلاث.

وواصل مهاجمو الفريق الكوري إهدار فرص وكانت أبرز المحاولات عبر تسديدة لي كيو-هيوك التي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس.

في بداية الشوط الثاني تعرض كيران هايس لاعب يونايتد سيتي للطرد بالدقيقة 48 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، ليستغل جيونام دراغونز الأفضلية العددية ويرفع وتيرة الضغط من أجل التسجيل

ونجح الفريق الكوري في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 58 بعدما مرر لي هوو-غوون الكرة إلى البديل ليونارد بيلانا ليسدد في المرمى.

وساهم بيلانا في صناعة أكثر من فرصة خطيرة لصالح جيونام دراغونز، ثم كاد يسجل الهدف الثاني بعدما سدد كرة أبعدها المدافع ويليام غريرسون قبل أن تعبر الخط.

وكاد يونايتد سيتي يسجل هدف التعادل في الوقت القاتل عبر رأسية المدافع آلان روبرتسون التي تصدى لها بصعوبة الحارس كيم دا-سول.

ورد دايغو بتسجيل الهدف الثاني عن طريق بارك اين-هيوك عبر تسديدة جميلة على الطاير تهادت في الشباك (90+3).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي باثوم يونايتد مع جيونام دراغونز، ويونايتد سيتي مع ملبورن سيتي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جيونام دراغونز على يونايتد سيتي 1-0 وتعادل باثوم يونايتد مع ملبورن سيتي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باثوم يونايتد على جيونام دراغونز 2-0 وملبورن سيتي على يونايتد سيتي 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز باثوم يونايتد على يونايتد 5-0 وملبورن سيتي على جيونام دراغونز 2-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز باثوم يونايتد على يونايتد سيتي 3-1 وتعادل جيونام دراغونز مع ملبورن سيتي 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.