الأحد 16-06-2024
ملاعب

سقوط كارثي جديد للغرافة القطري

Arslanmurat-Amanov


ملاعب - حقق نادي آهال التركماني فوزه الأول بعدما تغلب على الغرافة القطري 4-2 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل أرسلانميرات أمانوف (9 و71 من ضربتي جزاء و80) وميرزا بيكنازاروف (38) أهداف آهال، في حين أحرز مؤيد حسن (36) وسفيان هني (90+4 من ضربة جزاء) هدفي الغرافة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل فولاد خوزستان الإيراني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي 1-1 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.

وتصدر فولاد خوزستان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة و4 لآهال، حيث فاز فولاد خوزستان بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في حين تأهل شباب الأهلي كأحد أفضل الفريق الحاصلة على المركز الثاني.


كان آهال الطرف الأفضل مع بداية المباراة حيث استلم زمام المبادرة ونجح في تسجيل هدف التقدم عبر ضربة جزاء إثر لمسة يد على مدافع الغرافة سعيد الحاج ترجمها أرسلان أمانوف بنجاح (8).

بعد هذا الهدف تقدّم الغرافة إلى الهجوم وكاد أن يُعادل النتيجة بعد كرة عرضية من أحمد الجناحي تابعها مهدي تاهرات برأسه ولكنها مرّت إلى جانب القائم الأيسر (19).

وتبادل الفريقان الفرص مع انتصاف الشوط حيث كاد الغرافة أن يُسجّل التعادل من ركلة حرة لمؤيد حسن علت العارضة (26) قبل أن يُهدر آهال فرصتين متتاليتين عن طريق شانازار تركيشوف بعدما مرّت تسديدته إلى جانب القائم الأيمن (27) فيما ذهبت رأسيته إلى جانب القائم الأيسر (28).

ونجح الغرافة في تعديل النتيجة بعد تمريرة من سفيان هاني إلى مؤيد حسن الذي تابع الكرة بيُمناه من منتصف المنطقة مسجلاً هدف التعادل (35).

ولكن فرحة الغرافة لم تدم طويلاً حيث استعاد آهال تقدّمه بتسديدة قوية من ميرزا بيكنازاروف سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى حارس الغرافة قاسم برهان (38) ليُنهي الفريق التركماني الشوط الأول متقدّماً.

مع انطلاق الشوط الثاني تواصل ضغط آهال وأهدر العديد من الفرص كان أولها عن طريق يبرايم محمدوف (57) بتسديدة قوية مرت إلى جانب القائم الأيسر قبل أن تعلو تسديدة ميليس دينييف العارضة (58) بينما أهدر محمدوف فرصة أخرى بتسديدة من خارج المنطقة (61).

إلا أن آهال نجح في تسجيل الهدف الثالث من ضربة جزاء عن طريق أمانوف بعدما أعاق مصطفى عصام رسول هوجاييف داخل المنطقة (70)، ثم أكمل أمانوف ثلاثيته بتسديدة قوية من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى (80).

وقلّص الغرافة الفارق في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء عن طريق سفيان هاني بعد لمسة يد على سردار غيلدييف داخل المنطقة (90+4).

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز شباب الأهلي على آهال 2-1 وفولاد على الغرافة 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.