الجمعة 26-04-2024
ملاعب

خصم الهلال ،، نجوم تستحق المشاهدة

Pohang---ones-to-watch


ملاعب -  يطمح فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه والانفراد بالرقم القياسي عندما يواجه الهلال السعودي في المباراة النهائية التي ستقام في الرياض يوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر.

اضافة اعلان
 


ويتطلع نجوم الحالي من الفريق لتكرار ما حدث في العام 2009 الذي شهد الظهور الأخير لبوهانغ على منصات التتويج، حيث سيواجه منافساً شرساً بعيداً عن ملعبه وتحديداً في العاصمة السعودية الرياض المكتظ بالجماهير.

وقبل المباراة النهائية المرتقبة يوم الثلاثاء، اختار الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ثلاثة لاعبين من المنتظر أن يكونوا مفاتيح الفوز في اللقاء وتجاوز العقبة الأخيرة في الطريق إلى اللقب.

كانغ سانغ-وو
على الرغم من كونه القائد الثاني في الفريق، إلا أن سانغ ارتدى شارة القيادة في أغلب فترات الموسم بسبب الظهور المحدود لزميله أوه بوم-سيوك.

ولفت اللاعب البالغ من العمر 28 عاماً الأنظار من خلال دوره البارز في صناعة الأهداف (12) هدفاً أكثر من أي لاعب آخر في الدوري الكوري الموسم الماضي، بالإضافة إلى اختياره التشكيلة الأفضل في مسابقة الدوري.  

يشغل كانغ مركز الظهير الأيسر، ويعتبر متعدد الاستخدام في أكثر من مركز وكان عاملاً أساسياً في وصول بوهانغ إلى النهائي بتسجيله هدفين، والأهم من ذلك أنه كان المسدد لركلة الجزاء الخامسة والأخيرة في مواجهة الدور قبل النهائي ليقصي حامل اللقب فريق أولسان ويضمن لفريقه مكاناً في المشهد الختامي.

استفاد بوهانغ محلياً أيضاً من قدرة كانغ على اللعب في المراكز المتقدم، بعد سجل أربعة أهداف في الدوري الكوري هذا الموسم، مع تسجيله هدفين في آخر مباراتين له، مما يضمن وصوله إلى النهائي بجاهزية مثالية.

كما ظهر اللاعب هذا العام أيضاً مع منتخب بلاده الأول في التصفيات الآسيوية – في اللقاء أمام سيريلانكا، وتم اختياره في العديد من المباريات الأخرى في التصفيات، ومع إدراك المدرب باولو بينتو لصفاته المميزة كلاعب، سيحظى المدافع بواحدة بفرص كبيرة للظهور في كأس العام العام المقبل.

وستكون ديناميكية وحيوية كانغ إلى جانب استعداده للتكيف مع الفريق أمراً مميزاً لفرص وحظوظ بوهانغ في النهائي، وسيأمل في جعله أفضل موسم في حياته المهنية من خلال رفع الكأس القارية للأندية يوم الثلاثاء.

سين جين-هو
في قلب خط وسط بوهانغ سيكون هناك لاعب شاهد وصنع العديد من الانجازات من قبل، حينما  قاد سين جين-هو فريقه السابق أولسان الكوري الجنوبي إلى المجد في دوري أبطال آسيا العام الماضي، ويأمل في محاكاة هذا الإنجاز مع منافسه في ديربي الساحل الشرقي.

سين هو أحد أبرز اللاعبين الكبار من ذوي الخبرة في الفريق، حيث يضم النادي مجموعة كبيرة من الشباب، وبعد أن غاب عن فوز الدور قبل النهائي على الفريق الذي مثله الموسم الماضي، سيعود سين إلى اللعب مع ستيلرز ضد الهلال يوم الثلاثاء.

ويعتبر اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً جزءاً أساسياً من خطط المدرب كيم جي-دونغ، حيث صنع لاعب الوسط فرصاً أكثر من أي لاعب آخر في بوهانع، حينما كان خلف 20 فرصة للفريق هذا الموسم.

وبرزت أهمية اللاعب في الفريق بعد أن برز في اللقاء أمام ناغويا غرامبوس الياباني حينما قدم تمريرتين حاسمتين في الفوز الكبير الذي كان بنتيجة 3-0 في الدور ربع النهائي، بعد أن سبق للفريق الياباني أن فاز على بوهانغ في دور المجموعات.

وعلى غرار زميله كانغ، يتميز سين أيضاً بالتكيف مع خطط مدربه،  ففي المباريات الأخيرة في الدوري الكوري الجنوبي ، لعب سين دوراً هجومياً خلف المهاجم مباشرة حيث سعى مدربه إلى الاستفادة من تمريراته العميقة بشكل كامل.

ويتطلع سين الذي بدأ مسيرته الكروية في بوهانغ، إلى صنع نجاحاً تاريخياً خاصاً به من خلال متابعة نجاحه في دوري أبطال آسيا بعد أن حقق لقبه الأول عام 2020 في الدوحة،  ويأمل أن يكون الثاني عام 2021 في الرياض.

ليم سانغ-هيوب
بعد رؤية عدد من المغادرين من خط الهجوم على مدار الـ 12 شهراً الماضية، بما في ذلك ستانيسلاف إيليوتسشينكو وألكسندر بالوسيفيتش وسونغ مين-كيو أفضل هدافي الموسم الماضي، فقد فريق بوهانغ الكثير من قدراته على مستوى التهديف.

لكن المهاجم المخضرم ليم سانغ-هيوب صعد وأصبح منقذاً في الكثير من المناسبات تحت قيادة المدرب كيم، حيث كان اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً لاعباً من أفضل هدافي بوهانغ برصيد أربعة أهداف في المسابقة القارية.

مع مغادرة الثلاثي المذكور إلى فرق أخرى، تم جلب اللاعب ليم من فريق سوون سامسونغ بلو وينغز كتعزيز هجومي ليبدأ بفرض حضوره بقوة في موسمه الأول مع النادي.

ويعتبر اللاعب هو الوحيد الذي حصل على رقم من خانتين في تسجيل الأهداف محلياً هذا الموسم، بعد أن سجل 10 مرات في الدوري الكوري الجنوبي، في حين أن عروضه الرائعة كانت بارزة أيضاً في دوري أبطال آسيا.

سجل اللاعب هدفاً رائعاً في المباراة الافتتاحية ضد راتشابوري تلاه هدف آخر في دور المجموعات ضد جوهور دار التعظيم، قبل أن يسجل ثنائية في ربع النهائي ضد ناغويا، بما في ذلك كرة لولبية مثالية من فوق الحارس ليكون الهدف الأجمل في المسابقة حتى الآن.

ومع افتقاد بوهانغ لخدمات خدمات لي سونغ مو في الهجوم، سيمضي ليم في النهائي الكبير باعتباره مصدر الخطر الأبرز في فريقه أملاً بتحقيق إنجاز آخر له على المستوى الفردي ولفريقه من الناحية الجماعية.