الجمعة 03-05-2024
ملاعب

الهلال في نهائي دوري الأبطال ،، تعرف على طريقه !!

Al-Nassr-v-Al-Hilal-ACL2021-Fans


ملاعب - مع تواصل العد التنازلي لإقامة نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم المثرر إقامته يوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، يسلط الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي الضوء على الحدث الكروي المهم من خلال سلسلة التقارير المتنوعة.

اضافة اعلان
 


ويواجه فريق الهلال السعودي نظيره بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض حيث المشهد الختامي للمسابقة الكروية الأهم في القارة الآسيوية على صعيد الأندية.

في هذا التقرير نستعرض مشوار الهلال السعودي أحد طرفي المباراة النهائية إلى جانب الإضاءة على أبرز الأرقام التي حققها خلال البطولة هذا الموسم، وطموحاته في التتويج باللقب وأهم المحطات التي مر بها.


تأهل الهلال عن دور المجموعات بصعوبة كثالث أفضل ناد يحتل المركز الثاني بعد أن جاء خلف الاستقلال الطاجيكي في المجموعة الأولى، حيث خدمته نتائج المباريات في المجموعات الأخرى.

بدأ الهلال مشواره في المجموعة بتعادل مع ايه جي ام كي الأوزبكي 2-2، ثم حقق فوزين متتاليين على شباب الأهلي دبي الإماراتي 2-0 والاستقلال الطاجيكي 3-1، لكنه خسر في الجولة الرابعة أمام الأخير 1-4 وأمام الفريق الإماراتي 0-2 قبل أن يعود في الجولة السادسة والأخيرة ليتفوق على ايه جي ام كي 3-0.

بحصيلة 10 نقاط من 3 انتصارات وخسارتين وتعادل وحيد، بلغ الهلال الدور التالي من المسابقة.

وضرب الهلال موعداً في دور الـ16 مع الاستقلال الإيراني متصدر المجموعة الثالثة والذي قدم عروضاً قوية في الدور الأول، لكن الفريق السعودي تفوق عليه بهدفين دون مقابل ليواصل مشواره في البطولة بنجاح.

وواجه الهلال في ربع النهائي فريقاً إيرانياً آخر وهو بيرسيبوليس وصيف بطل النسخة الأخيرة، وقدم زملاء سالم الدوسري أنفسهم بقوة في اللقاء حينما تغلبوا على نظرائهم بثلاثية نظيفة ليكون الموعد الجديد مع المنافس التقليدي محلياً فريق النصر في قبل النهائي.

انتظر عشاق كرة القدم بشغف المواجهة الأبرز بين قطبي الكرة السعودية على المستوى المحلي لكن بصبغة مختلفة هذه المرة، فبدأ الهلال اللقاء بطريقة مثالية حينما تقدم له موسى ماريغا أولاً في الدقيقة 17 من عمر اللقاء.

أعاد نجم الفريق النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا، الأمور إلى نصابها بهدف التعادل في الدقيقة 50، لكن سالم الدوسري كان له كلمة أخرى حينما وقع على هدف الفوز الثمين في الدقيقة 71 ليقود فريقه نحو النهائي.

سجل الهلال خلال مشواره في البطولة 18 هدفاً في 9 مباريات بمعدل هدفين في المباراة الواحدة وهي حصيلة هجومية جيدة، مقابل 10 كرات دخلت شباكه، ويطمح بتوظيف تلك الأرقام من أجل التتويج باللقب الرابع في تاريخه والثاني في آخر ثلاث مواسم بعد أن ظفر بذلك في نسخة العام 2019.

على المستوى الفردي للاعبين، شهد مشوار الهلال توهج نجمه سالم الدوسري الذي بات أحد أفضل اللاعبين في القارة الآسيوية حالياً، ومع عودة مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز إلى مستواه بتسجيله 6 أهداف وحضور البرازيلي ماثيو باريرا وغيرهم من العناصر، فإن الفريق السعودي يمتلك الأدوات اللازمة للحسم.