السبت 20-04-2024
ملاعب

مدرب الهلال : كان فوزنا على النصر مستحقا

Al-Nassr-v-Al-Hilal-ACL2021-Semis-(14)


ملاعب - اعتبر ليوناردو جارديم مدرب نادي الهلال السعودي أن فريقه استحق الفوز بعدما تغلب على مواطنه النصر 2-1 يوم الخميس على ستاد جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


وسجل موسى ماريغا (17) وسالم الدوسري (72) هدفي الهلال، في حين أحرز أندرسون تاليسكا (50) هدف النصر.

وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع علي لاجامي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد مخالفة على موسى ماريغا.

وتقام المباراة الثانية في الدور قبل النهائي يوم الأربعاء، حيث يتقابل أولسان هيونداي الكوري الجنوبي مع مواطنه بوهانغ ستيلرز على ستاد كأس العالم في جيونجو.


وقال جارديم في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كانت هذه مباراة الموسم، حيث تقابل فريقين كبار، كان الهلال أفضل في الشوط الأول وصنعنا فرص أكثر.

وأضاف: في الشوط الثاني تراجعنا قليلاً في الكرات الثابتة نتيجة تبديل موسى ماريغا بسبب الإصابة، ونجح النصر في تسجيل هدف التعادل عبر كرة ثابتة.

وكشف: بعد أن فقدنا التحكم في المباراة لبعض الوقت خلال الشوط الثاني نجحنا في العودة للسيطرة بعد انتصاف الشوط واستعدنا التقدم بالنتيجة، النتيجة كانت عادلة لأن الهلال كان الطرف الأفضل في المباراة.

وأوضح: هذه كانت مباراة ديربي، والهلال لم يتمكن بعد من الفوز على النصر في هذا الملعب، وبالتالي كان مستوى الحماس عالياً بشكل كبير، ومن الطبيعي أن يحصل بعض التوتر.

أما عن تفسيره للعروض القوية التي يقدمها الهلال في البطولة القارية، فقد قال جارديم: مباريات دوري أبطال آسيا يكون فيها تحولات سريعة من الهجوم للدفاع، وبالتالي نقدم مستوى أفضل لأن الفرق المقابلة لا تركز على الإغلاق الدفاعي فقط.

كما أشاد المدرب باللاعب سالم الدوسري الذي سجل هدف الفوز وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة، حيث قال: سالم لاعب مهم في الفريق، وهو في الوقت الحالي يتجرأ أكثر على التسديد ومحاولة التسجيل، وهو عنده طموحات كي يكون أفضل لاعب في آسيا.

ونجح الهلال في بلوغ النهائي للمرة الرابعة في تاريخ البطولة بنظامها الجديد، علماً بأنه كان توج بلقب البطولة عام 2019، إلى جانب الفوز من قبل بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 1991 و2000. وفي المقابل خرج النصر من الدور قبل النهائي للمرة الثانية على التوالي.

وكان النصر تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط للسد القطري و7 للوحدات الأردني و5 لفولاد الإيراني، ثم فاز في دور الـ16 على تراكتور الإيراني 1-0، وفي ربع النهائي على الوحدة الإماراتي 5-1.

في المقابل حصل الهلال على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة خلف الاستقلال الطاجيكي، مقابل 7 نقاط لكل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وايه جي ام كي الأوزبكي، وفاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني 2-0، وفي ربع النهائي على بيرسيبوليس الإيراني 3-0.