الأربعاء 19-01-2022
ملاعب

تعرف على مشوار خصم الهلال في نهائي دوري الأبطال

Alex-Grant-Pohang-Steelers

ملاعب - يواجه فريق الهلال السعودي نظيره بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء 23 تشلاين الثاني/نوفمبر الجاري على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض حيث المشهد الختامي للمسابقة الكروية الأهم في القارة الآسيوية على صعيد الأندية " دوري أبطال اسيا ".

في هذا التقرير نستعرض مشوار فريق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي أحد طرفي المباراة النهائية إلى جانب الإضاءة على أبرز الأرقام التي حققها خلال البطولة هذا الموسم، وطموحاته في التتويج باللقب وأهم المحطات التي مر بها.
اضافة اعلان


كحال نظيره في النهائي، تأهل بوهانغ عن دور المجموعات كأحد أفضل الأندية التي تحتل المركز الثاني بعد أن جاء خلف ناغويا غرامبوس الياباني في المجموعة الأولى، بعد أن جمع 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.

فاز بوهانغ على راتشابوري التايلندي 2-0 وتعادل معه 0-0، وتفوق على جوهر دار التعظيم الماليزي 4-1 و2-0، في حين خسر أمام ناغويا غرامبوس 0-3 وتعادل معه بهدف لكل فريق ليتأهلا سوياً إلى الدور التالي.

حمل لي سيونغ-مو فريقه بوهانغ إلى الدور ربع النهائي بتسجيله الهدف الثمين في شباك  سيريزو أوساكا الياباني خلال مواجهة دور الـ16، ليضرب الفريق الكوري الجنوبي موعداً جديداً مع ناغويا غرامبوس الياباني بعد أن كانا سوياً في الدور الأول.

ولم يكن أشد المتفائلين بالفريق الكوري الجنوبي والمتشائمين بنظيره الياباني أن يتوقع النتيجة التي آلت إليها المواجهة بينهما في الأدوار الإقصائية، لأن بوهانغ سدد الحساب كاملاً لناغويا حينما تغلب عليه بثلاثة أهداف دون مقابل.

تعاظمت طموحات بوهانغ ببلوغ المباراة النهائية وكان له ما أراد بعد أن جرد مواطنه أولسان هيونداي من لقبه بفوزه بركلات الجزاء الترجيحية 5-4 إثر التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1.

سجل بوهانغ خلال مشواره في البطولة أهداف في 14 مباريات بمعدل 1.55 في المباراة الواحدة، مقابل 6 كرات دخلت شباكه، ويطمح بمواصلة المسيرة من أجل التتويج باللقب الرابع في تاريخه والأول منذ أكثر من عقد، حيث كان الظهور الأخير له على منصات التتويج في العام 2009.

على المستوى الفردي للاعبين، يبرز ليم سانغ-هيوب كأحد أفضل اللاعبين بعد تصدره قائمة هدافي الفريق برصيد 4 أهداف وكان له الأثر الأكبر إلى جانب زميله بوريس تاشتشي الذي سجل بدوره 3 أهداف.

مناصفة مع الهلال؛ يعتبر بوهانغ ستيلرز أحد أكثر الفرق تتويجاً باللقب حيث يملك كل منهما 3 ألقاب ويسعى كل منهما للانفراد بالرقم القياسي.