الإثنين 27-06-2022
ملاعب

خسارة صينية كبيرة في دوري أبطال اسيا

Daegu-FC-v-Shandong-Taishan-Group-F-ACL2022-(4)


ملاعب - فاز نادي دايغو الكوري الجنوبي على شاندونغ تايشان الصيني 4-0 يوم الأربعاء على ستاد بوريرام، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السادسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل زيكا (8) وهونغ جونغ-وون (12) ولي كيون-هو (57) واوه هو-سيونغ (66) أهداف الفوز لنادي دايغو.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز أوراوا ريد دايموندز الياباني على ليون سيتي سايلرز السنغافوري 6-0 على ستاد مدينة بوريرام.

ويتصدر دايغو ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من خمس مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريدز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي، ونقطة واحدة لشاندونغ تايشان.


وبادر دايغو للهجوم من البداية، ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 12 بعدما تابع زيكا الكرة قبل أن يطلق تسديدة قوية لم يتمكن الحارس كاو زهينغ من التصدي لها.

وأضاف الفريق الكوري الهدف الثاني سريعاً، إثر ركلة ركنية نفذها برونو لاماس وارتقى لها كيم جين-هيوك ليلعب كرة بالرأس ارتدت من القائم قبل أن يتابعها هونغ جونغ-وون في الشباك (12).

وحاول شاندونغ الانطلاق نحو الهجوم بعد ذلك، ولكن لاعبي الفريق لم يتمكنوا من صنع فرصة خطرة أمام المرمى.

وواصل الفريق الصيني محاولاته الهجومية مطلع الشوط الثاني، لكن الخطورة كانت من دايغو الذي ضاعت عليه أكثر من فرصة للتسجيل.

وأثمرت هجمات دايغو عن تسجيل الهدف الثالث إثر تمريرة عرضية وصلت على القائم البعيد إلى لي كيون-هو ليحولها برأسه داخل المرمى (57).

وكانت أبرز فرص شاندونغ تايشان عندما أرسل دينغ تشونزي تمريرة طويلة ارتقى لها لونغ تينغوي ولعب كرة بالرأس تصدى لها الحارس اوه سيونغ-هوون (64).

ورد دايغو بتسجيل الهدف الرابع عبر هجمة مرتدة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى اوه هو-سيونغ إثر تمريرة كيتا سوزوكي، ليتخلص من المدافع لين غويو قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس كاو (66).

ورغم محاولات الفريق الصيني في الدقائق المتبقية إلى أن دايغو حافظ على النتيجة ليحقق الفوز برباعية نظيفة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي شاندونغ تايشان مع أوراوا ريدز، وليون سيتي مع دايغو.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز دايغو على شاندونغ تايشان 7-0 وأوراوا ريدز على ليون سيتي 4-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ليون سيتي على دايغو 3-0 وأوراوا ريدز على شاندونغ تايشان 5-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز دايغو على أوراوا ريدز 1-0 وتعادل شاندونغ مع ليون سيتي 0-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز ليون سيتي على شاندونغ 3-2 وتعادل أوراوا ريدز مع دايغو 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.