الجمعة 03-02-2023

حكيم شاكر يقود الحلم العراقي في دوري الأبطال

Hakeem-Shaker


ملاعب -  يسعى فريق القوة الجوية العراقي لترجمة نجاحاته في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خلال ظهوره الجديد بدوري أبطال آسيا التي يلعب فيها ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبه فرق الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي الهندي.

اضافة اعلان
 


ويحمل القوة الجوية الرقم القياسي بعدد الألقاب في كأس الاتحاد الآسيوي برفقة فريق الكويت الكويتي، ولكل منهما 3 ألقاب، وهو ما يشكل الحافز الأكبر خلال مشاركته بالمسابقة الأهم على صعيد الأندية في القارة الآسيوية.

ويواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا ضمن سلسلة تسلط الضوء على المسابقة الكروية الأهم على صعيد الأندية في القارة الآسيوية.

وكانت المسابقة قد انطلقت الشهر الجاري بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذا التقرير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفريق العراقي منها ما يتعلق باللمحة التاريخية والإنجازات التي حققها على المستويين المحلي والخارجي.


القوة الجوية (العراق)
- أبرز النتائج السابقة: بطل كأس الاتحاد الآسيوي (2016، 2017، 2018)
- المدرب: حكيم شاكر (العراق)
- لاعب للمتابعة: حمادي أحمد

مشواره قارياً ومحلياً
توهجت مسيرة فريق القوة الجوية العراقي حينما اعتلى عرش مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لثلاث مرات متتالية في الأعوام 2016 و2017 و2018، ليؤكد علو كعبه على المستوى القاري عن جدارة واستحقاق.

وتعاظمت طموحات أنصار وجماهير النادي بعد هذا الكم من الإنجازات في المسابقة الثانية على مستوى الأهمية في قارة آسيا، لكن الظهور الأول للفريق في دوري الأبطال الموسم الماضي لم يكن على مستوى التطلعات بعد أن احتل المركز الرابع والأخير في المجموعة الثانية.

وجمع القوة الجوية في مشاركته بالنسخة الأخيرة للمسابقة نقطتين فقط من تعادلين مقابل 4 خسائر أمام الشارقة الإماراتي (0-1 و2-3)، وتركتور سازي الإيراني (0-1)، وباختاكور الأوزبكي بالنتيجة ذاتها، مسجلاً هدفين مقابل 6 أهداف في شباكه.

ويشارك القوة الجوية في دوري الأبطال بصفته بطلاً لمسابقة الدوري العراقي الموسم الماضي، حيث تسيد الترتيب العام برصيد 83 نقطة متقدماً على الزوراء صاحب المركز الثاني بفارق 8 نقاط، في حين ذهب المركز الثالث لفريق النجف برصيد 74 نقطة.

وبعد مرور 25 جولة من أصل 38 في الدوري هذا الموسم، يحتل فريق القوة الجوية المركز الثالث برصيد 48 نقطة متخلفاً بفارق 19 نقطة عن المتصدر فريق الشرطة مما يعقد من آماله بالمحافظة على اللقب المحلي.

ويحتل القوة الجوية المرتبة الثانية كأكثر الأندية تحقيقاً للقب الدوري في العراق بمجموع 7 مرات خلف الزوراء صاحب الرقم القياسي (13 بطولة)، وحقق العديد من الألقاب المحلية الأخرى من بينها كأس العراق (5) مرات، كأس السوبر (مرتين).  

ويشرف على تدريبات فريق القوة الجوية المدرب الوطني المعروف حكيم شاكر الذي كان له العديد من الصولات والجولات على مستوى الأندية المحلية والمنتخبات الوطنية وحقق معها العديد من الإنجازات، مما يرفع سقف الطموحات معه خلال المشاركة القارية.

ويملك فريق القوة الجوية الكثير من اللاعبين الذين يشكلون العماد الرئيسي للمنتخب الوطني الأول، من بينهم نجم الفريق حمادي أحمد الذي يعتبر هداف الفريق في الدوري هذا الموسم بتسجيله 8 أهداف، وسبق له التتويج بلقب هداف وجائزة أفضل لاعب في كأس الاتحاد الآسيوي عام 2016.