الخميس 28-03-2024
ملاعب

جيونبوك الكوري يحقق فوزا صعبا على سيدني الإسترالي

Stanislav-Iljutcenko-Jeonbuk-Hyundai-Motors-ACL2022


ملاعب - فاز نادي جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي علي سيدني الأسترالي 3-2 يوم الخميس على ستاد ثونغ نهات في هوتشي منه، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل هان كيو-وون (50) وستانيسلاف ايليوتشينكو (67) وغوستافو (79) أهداف جيونبوك موتورز، في حين أحرز آدم لوفوندر (40) وباتريك بلاكوود (90+1).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز يوكوهاما مارينوس الياباني على هوانغ انه غيا لاي الفيتنامي 2-0 على نفس الملعب.

وحافظ يوكوهاما مارينوس على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 11 نقطة لجيونبوك موتورز، ونقطتين لكل من هوانغ لاي وسيدني.


وسيطر الحذر على أداء الفريقين خلال الشوط الأول، حيث غابت الفرص الخطرة أمام المرمى.

ونجح سيدني في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 40 بعدما أرسل ريان غرانت تمريرة عرضية ارتقى لها آدم لوفوندر وحولها برأسه في شبا الحارس لي بوم-سوو.

في الشوط الثاني كانت الأحدث أكثر إثارة، وسجل جيونبوك موتورز هدف التعادل في الدقيقة 50 إثر تمريرة كيم مون-هوان الطويلة التي وصلت إلى هان كيو-وون ليتخلص من ليام ماكينغ قبل أن يسدد في المرمى.

وكاد سيدني يتقدم من جديد عندما حاول مدافع جيونبوك كيم بو-كيونغ إبعاد الكرة لكنها تحولت في اتجاه مرمى فريقه وارتدت من العارضة.

ونجح الفريق الكوري في تسجيل الهدف الثاني عندما أرسل كيم جين-سو تمريرة عرضية تابعها هان كيو-وون برأسه وهيأها أمام ستانيسلاف ايليوتشينكو ليسدد من مسافة قريبة في الشباك (67).

وضاعت على جيونبوك موتورز فرصة خطيرة عبر تسديدة كيم جين-سو التي ارتدت من القائم، لكن الفريق تمكن من إضافة الهدف الثالث بعدما أرسل كيم جين-سو تمريرة عكسية وصلت أمام غوستافو ليسدد في المرمى (79).

وكاد غوستافو يسجل الهدف الرابع عبر تسديدة ارتدت من القائم في الدقيقة 83، قبل أن يقلص سيدني الفارق عبر تسديدة باتريك بلاكوود من داخل منطقة الجزاء (90+1).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي هوانغ لاي مع سيدني، وجيونبوك موتورز مع يوكوهاما مارينوس.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على هوانغ لاي 2-1 وتعادل جيونبوك موتورز مع سيدني 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جيونبوك موتورز على يوكوهاما 1-0 وتعادل سيدني مع هوانغ لاي 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز جيونبوك موتورز على هوانغ لاي 1-0 ويوكوهاما على سيدني 1-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز يوكوهاما على سيدني 3-0 وتعادل هوانغ لاي مع جيونبوك موتورز 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.