السبت 24-02-2024
ملاعب

تقديم نهائي دوري أبطال آسيا 2021 بين الهلال وبوهانغ ستيلرز

إعلامي-رياضي-على-لاعبي-الهلال-الاتعاظ-مما-حدث-بالاتحاد


ملاعب - يتواجه نادي الهلال السعودي مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي دوري أبطال آسيا 2021، وذلك يوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض.

اضافة اعلان
 


ويطمح كلا الفريقين في الانفراد بالرقم القياسي للفوز بلقب البطولة، حيث توج الهلال مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري إلى جانب الفوز بلقب دوري أبطال آسيا 2019، في حين فاز بوهانغ ستيلرز أيضاً مرتين بلقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري ومرة بلقب دوري أبطال آسيا عام 2009.

وجاء تأهل الهلال إلى النهائي بعد مجموعة من العروض القوية في الأدوار الإقصائية، حيث برز في صفوف الفريق أكثر من لاعب كان على رأسهم نجم الوسط سالم الدوسري إلى جانب بافيتمبي غوميز والقائد سلمان الفرج.

 




ويخوض الهلال النهائي الرابع في البطولة منذ عام 2014، حيث خسر في ذلك العام أمام ويسترن سيدني وندررز الأسترالي، ثم خسر في نهائي عام 2017 أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني، قبل أن يعود ويتغلب على ذات الفريق في نهائي عام 2019.

وشدد ليوناردو جارديم مدرب الهلال على أهمية المباراة، وقال: غداً سيكون أمامنا مباراة كبيرة بين اثنين من أفضل الفرق في قارة آسيا، وسبق لكل منهما الفوز بلقب البطولة ثلاث مرات من قبل، وسوف نحاول القيام بكل شيء من أجل تحقيق الفوز في المباراة.

وأضاف: نحن نسعى لتقديم عرض لائق والاستفادة من الدعم الجماهيري لتحقيق الفوز باللقب الرابع في تاريخ البطولة.. نحن أثبتنا قوتنا في آخر ثلاث مباريات، حيث تلقت شباكنا هدفاً واحداً فقط في الأدوار الإقصائية وهذا الأمر الذي يثبت قوة فريقنا.

وأردف بالقول: جميع لاعبي الفريق جاهزين للمباراة، ومن ضمنهم متعب المفرج الذي قد يشارك كبديل لعلي البليهي، ونحن نحترم الفريق المقابل، وهو فريق قوي.

وأوضح: من الخطأ الاعتقاد أن المباراة النهائية غير متوازنة وأن هنالك فريق يمتلك أفضلية على الفريق الآخر، وهذا الأمر حصل أكثر من مرة في المباريات النهائية للبطولة خلال السنوات الأخيرة، ولهذا يجب أن نحترم الفريق المقابل.

وكشف: أنا شاهدت عدد من المباريات لفريق بوهانغ، وبالتأكيد لدي معلومات جيدة عن طريقة لعبهم، وقد قمنا بتحليل طريقة وقد تدربنا على طرق التعامل معهم.. عامل الخبرة مهم جداً في مثل هذه المباريات، ولكن كل نهائي له قصة مختلفة، ولهذا عملنا بإعداد الفريق كي نكون أقوى من الفريق المقابل على أرض الملعب.

وقال الحارس عبدالله المعيوف: استعدادتنا كانت جيدة للمباراة، ونحن متحمسون لخوض المباراة وتقديم مستوى جيد من أجل إسعاد جماهيرنا، والأهم أن نحافظ على تركيزنا طوال المباراة.

وتابع: نحن سنحترم الفريق المقابل في هذه المباراة، وندرك أنه فريق جيد، وفي ذات الوقت فإننا نريد أن نؤكد للعالم أننا فريق قوي.

من جهته فقد ظهر بوهانغ ستيلرز بقوة في الأدوار الإقصائية، رغم إخفاقه في تحقيق نتائج ثابتة بالدوري المحلي.

وشدد كيم غي-دونغ مدرب بوهانغ على ضرورة أن يقدم فريقه أفضل ما بوسعه في النهائي، وقال: احتجنا وقت طويل من أجل العودة إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وقد حصلت على هذه الفرصة كلاعب من قبل، والآن من الجميل أن أحصل على فرصة التواجد في النهائي كمدرب.

وأضاف: في الطريق إلى النهائي عانينا من الكثير من الصعوبات، ولكننا تجاوزنا هذه الصعوبات لنبلغ النهائي، والآن أريد أنا واللاعبين أن نقدم مستوى جيد في هذه المباراة.

وأوضح: أنا غير قلق من الجانب التاريخي، صحيح أن الهلال يمتلك خبرة كبيرة في السنوات الأخيرة بالأدوار النهائية من البطولة، ولكن نحن أيضاً أيضاً نمتلك لاعبين من أصحاب الخبرة، وقد أظهرنا إرادة قوية لبلوغ هذه المرحلة، وأنا عندي ثقة كبيرة بلاعبي فريقي.

وكشف حول احتمال غياب عدد من اللاعبين عن الفريق بسبب الإصابة: أنا أؤمن أن فريقي قادر على عمل شيء، وأنا شخصياً غير قلق من غياب أي لاعب لأنني طوال الموسم كنت أقوم بعمل تغييرات تكتيكية وأنا اعتمد دائماً على أفضل 11 لاعب متاح.

وختم: وصلنا إلى السعودية في وقت مبكر من أجل التأقلم مع الفارق الكبير في التوقيت بين البلدين والتعود على الطقس في السعودية.

وقال اللاعب سين جين-هو: بالتأكيد الهلال من أقوى الفرق في قارة آسيا، وهو يمتلك خبرة كبيرة في هذه المرحلة من البطولة، وقد قمنا كثيراً بتحليل فريق الهلال وتحديد كيفية اختراق دفاعهم، وبات لدينا الكثير من المعلومات عنهم.

ويتأهل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021 من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للأندية 2021 التي تقام مطلع العام المقبل في الإمارات.

وكان الهلال حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف في المواجهات المباشرة خلف الاستقلال الطاجيكي، مقابل 7 نقاط لكل من شباب الأهلي دبي الإماراتي وايه جي ام كي الأوزبكي، وفاز في دور الـ16 على الاستقلال الإيراني 2-0، وفي ربع النهائي على بيرسيبوليس الإيراني 3-0، وفي قبل النهائي على النصر السعودي 2-1.

في المقابل حصل بوهانغ ستيلرز على المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق 5 نقاط خلف ناغويا غرامبوس الياباني، مقابل 4 نقاط لجوهور دار التعظيم الماليزي ونقطتين لراتشابوري التايلاندي، ثم فاز في دور الـ16 على سيريزو أوساكا الياباني 1-0، وفاز في ربع النهائي على ناغويا غرامبوس 3-0، وفي قبل النهائي على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.