الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

بافتيمبي غوميز: نادي الهلال يريد الفوز بدوري أبطال آسيا مجددا

GO-1200x675


ملاعب - وكالات 

 

قال المهاجم الفرنسي بافتيمبي غوميز، إن فريقه الهلال السعودي يطمح للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة عندما يواجه منافسه بوهانغ ستيلرز، في المباراة النهائية، الثلاثاء المقبل، ليصبح أول فريق يحقق هذا الإنجاز الذي يطمح إليه المنافس الكوري الجنوبي أيضا.

وستقام المباراة النهائية للبطولة أمام جمهور الهلال في استاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، بينما تصب التوقعات في صالح الفريق السعودي الذي سبق له التتويج باللقب في أعوام 1991 و2000 و2019.

اضافة اعلان
 

وقال غوميز في تصريحات نقلتها عنه منصة ”ذي آسيان جيم“: ”كان هدفنا وحلمنا (الوصول للمباراة النهائية). لكني لا أدري إن كانت كلمة حلم هي الكلمة المناسبة أم لا؛ لأن الهلال دوما كان له هدف وهو الفوز بدوري أبطال آسيا“.

وأضاف غوميز: ”منذ بداية المنافسة كان الفوز (باللقب) هو هدفنا وليس الوصول للنهائي“.

 

وتوج الهلال باللقب في 2019، لينهي بذلك صياما عن التتويج باللقب القاري الأول استمر 19 عاما، لكنه خرج من دور المجموعات في العام الماضي بعد فشله في الحصول على تشكيلة بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

لكن الفريق حقق تقدما ملحوظا خلال هذا الموسم بعد تأهله لأدوار خروج المغلوب كواحد من أفضل فرق المركز الثاني في مرحلة المجموعات.

وفي دور الـ16 فاز الهلال على استقلال طهران الإيراني ثم هزم بيرسبوليس الإيراني في دور الثمانية، قبل أن ينتصر في قبل النهائي على مواطنه وجاره النصر.

وأحرز غوميز ستة أهداف في نسخة العام الحالي للبطولة الآسيوية الأولى للأندية، وهو رقم يقل تماما عن حصيلته في موسم 2019 عندما أحرز 10 أهداف وتوج باللقب، وهو يعتبر الفوز باللقب في هذا العام أهم وأكبر إنجازاته طوال مسيرته الكروية.

وقال غوميز عن التتويج الأخير باللقب: ”لقد فزت بالكثير من الألقاب وأحرزت الكثير من الأهداف، لكن الفوز بلقب دوري أبطال آسيا يبقى الأهم“.

 

أضاف: ”هذا أفضل لقب أفوز به، وأفضل لحظة خلال مسيرتي المهنية كانت عندما فزت باللقب مع الهلال“.

ويدخل الهلال الذي يقوده المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم المباراة النهائية كمرشح للفوز في ظل مشاركة الكثير من اللاعبين في نهائي البطولة للمرة الثالثة خلال خمسة أعوام، عقب هزيمة الفريق في نهائي نسخة 2017 أمام أوراوا الياباني.