الأحد 13-06-2021
ملاعب

باختاكور الأوزبكي يفرض التعادل على الشارقة الإماراتي

nt1hbamgq8tdycgk6cro

ملاعب - تعادل نادي الشارقة الإماراتي مع باختاكور الأوزبكي 1-1 يوم الجمعة على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


وتقدم باختاكور عبر هدف ارين ديرديوك في الدقيقة 59، قبل أن يدرك الشارقة التعادل عن طريق محمد خلفان (87).

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز تراكتور الإيراني على القوة الجوية العراقي 1-0 على ذات الملعب.
 

دوري أبطال آسياالمجموعة الأولى: تقديم مباراة الاستقلال الطا...٢١/٠٤/٢٣
وحافظ الشارقة على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 6 نقاط لتراكتور، و3 لباختاكور ونقطتين للقوة الجوية.

 


حاول باختاكور مباغتة منافسه في الدقائق الأولى من مجريات اللقاء، وسنحت له فرصة مبكرة كاد أن يفتتح من خلالها النتيجة عندما سدد هوجيمات إركينوف كرة على الزاوية البعيدة بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء تألق الحارس عادل الحوسني في التصدي لها قبل أن تعود إلى إرين درديوك الذي فشل في وضع الكرة في المرمى الخالي بعد مضايقة من الدفاع الإماراتي (6).

 


واصل الفريق الأوزبكي ضغطه حتى منتصف الشوط الأول في حين اعتمد الفريق الإماراتي على الهجمات المرتدة، وسدد خوجياكبار عليجونوف كرة قوية من مسافة بعيدة من زاوية صعبة على الجهة اليمنى باتجاه القائم القريب أبعدها الحارس الحوسني بصعوبة من على خط المرمى قبل أن يشتتها المدافع خالد إبراهيم إلى ركلة ركنية (15).

 


وجاءت أخطر فرص الشارقة خلال الشوط الأول بواسطة كايو الذي تبادل تمرير الكرة مع زميله سالم صالح قبل أن يسدد البرازيلي بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم الأيسر (37).

 


وأضاع الظهير الأيمن خوجياكبار عليجونوف فرصة خطيرة عندما صوّب كرة قوية بقدمه اليسرى من الجهة اليمنى من منطقة الجزاء مرّت قريبة بجانب القائم الأيسر (50).

 


ونجح الفريق الأوزبكي في افتتاح النتيجة بعدما سدد عليجونوف كرة قوية أرضية من الجهة اليمنى على حافة منطقة الجزاء حوَلها المهاجم ديرديوك من اللمسة الأولى بقدمه اليسرى على يمين الحارس الحوسني داخل الشباك (59).

 


ومن تسديدة قوية بالقدم اليسرى من خارج منطقة الجزاء كاد باختاكور أن يحرز الهدف الثاني بواسطة موخيتدينوف لكن لها حارس المرمى كان بالمرصاد وأبعد الكرة إلى ركنية (85).

 


وعلى عكس مجريات اللعب فاجأ الشارقة منافسه الأوزبكي عندما أحرز هدف التعادل عن طريق محمد خلفان الذي استلم تمريرة مُتقنة من زميله عبد العزيز سالم وسدد بقدمه اليمنى من وسط منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى داخل الشباك (87).

 


وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي القوة الجوية مع الشارقة، وتراكتور مع باختاكور.

 


وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشارقة على القوة الجوية 1-0 وتعادل باختاكور مع تراكتور 3-3، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل تراكتور مع الشارقة 0-0 والقوة الجوية مع باختاكور 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الشارقة على باختاكور 4-1 وتعادل القوة الجوية مع تراكتور 0-0.

 


ويتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ستة أندية تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.