الخميس 25-04-2024
ملاعب

الزوراء العراقي يسعى للتحليق اسيويا على حساب الوحدة

88382


ملاعب - يخوض نادي الوحدة الإماراتي مواجهة قوية أمام ضيفه الزوراء العراقي يوم الأربعاء على ستاد آل نهيان في أبو ظبي، ضمن الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


ويتأهل الفائز من هذه المقابلة ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً بيرسيبوليس الإيراني والريان القطري وغوا الهندي.

 


ويأمل كلا الفريقين في العودة لدور المجموعات، بعدما كانا شاركا في هذا الدور عام 2019، ولكن الوحدة اضطر للانسحاب من دور المجموعات العام الماضي بسبب إصابة عدد من أفراد الفريق بفايروس كورونا، في حين خرج الزوراء من الأدوار التمهيدية.

 


وقد تأهل الفريقين إلى البطولة بعد الرجوع إلى نتائجهما في الدوري المحلي لموسم 2018-2019، وذلك نتيجة إلغاء بطولة الدوري الموسم الماضي بسبب تأثيرات جائحة كورونا، حيث حصل كل منهما على المركز الثالث.


ويعاني الوحدة هذا الموسم في الدوري الإماراتي، حيث يحتل حالياً المركز السابع، وشهد تغيير أكثر من مدرب قبل أن يستلم المهمة الهولندي هينك تين كات.

 


وسبق للفريق المشاركة 8 مرات من قبل في دور المجموعات من البطولة القارية، وكانت أفضل مشاركاته عام 2007 عندما بلغ الدور قبل النهائي، كما بلغ ربع نهائي نسخة 2004 ودور الـ16 عام 2019.

 


ويبرز في صفوف الوحدة ثلاثي الهجوم إسماعيل مطر قائد الفريق، والسلوفيني تيم ماتافز، والسوري عمر خريبين القادم في فترة الانتقالات الشتوية من الهلال السعودي، والذي سبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2017 حيث توج بجائزة هداف دوري أبطال آسيا بذلك العام.

 


في المقابل يعاني الزوراء من عدم انتظام النتائج في الدوري العراقي، حيث يحتل حالياً المركز الثالث بفارق 11 نقطة خلف القوة الجوية المتصدر، وبفارق نقطة خلف الشرطة صاحب المركز الثاني. ويدخل الفريق هذه المواجهة بمعنويات عالية بعد تحقيق انتصارين في الدوري وكأس العراق.


وقد شارك الفريق العراقي ثلاث مرات من قبل في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، ولكنه لم ينجح من قبل في العبور للأدوار الإقصائية.

 


ويبرز في صفوف الزوراء المهاجم مهند عبدالرحيم أفضل لاعب شاب في آسيا عام 2012، والذي زاد الاعتماد عليه بعد رحيل علاء عباس إلى غيل فيسنتي البرتغالي، وقد سجل عبدالرحيم 11 هدف في الدوري المحلي هذا الموسم، وسبق له اللعب في الإمارات مع الظفرة والنصر. ويبرز في صفوف الفريق أيضاً القائد علاء عبدالزهرة.