السبت 20-04-2024
ملاعب

الغرافة القطري يسعى للظهور بدوري أبطال اسيا مجددا

DABS2693


ملاعب - وكالات

يلتقي نادي الغرافة القطري مع ضيفه ايه جي ام كي الأوزبكي يوم الأربعاء على ستاد سحيم بن حمد في الدوحة، ضمن الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا 2021.

اضافة اعلان
 


ويتأهل الفائز من هذه المقابلة ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضاً الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي والاستقلال الطاجيكي.

 


ويأمل الغرافة بقيادة المدرب سلافيسا جوكانوفيتش في العودة لدور المجموعات للمرة الأولى منذ عام 2018، بعدما كان سبق له المشاركة خمس مرات على التوالي في البطولة.




وحصل الغرافة على المركز الرابع في الدوري القطري الموسم الماضي، ولكنه يحتل هذا الموسم المركز السادس في ترتيب الفرق، وهو يعاني حالياً على الصعيد المحلي بعدما خسر في آخر ثلاث مباريات، وحقق فوز واحد فقط في آخر ست مباريات.


ويعتبر الغرافة من الفرق التي تشارك بانتظام في البطولة القارية، وكانت أفضل مشاركاته هام 2010 عندما تصدر مجموعته وبلغ الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام الهلال السعودي في مواجهة قوية.


ويبرز في صفوف الفريق المهاجم أحمد علاء الدين والعاجي جوناثان كودجيا الذيبن سجلا 17 هدف في الموسم الماضي، كما يضم الفريق النجم الكوري كوو جا-تشيول.

 

 


أما ايه جي ام كي فيطمح في أن يصبح سادس فريق من أوزبكستان يشارك في دور المجموعات، بعدما كان حصل على المركز الثالث في الدوري الأوزبكي الموسم الماضي.


وقد بدأ الفريق منافسات الموسم المحلي الجديد مؤخراً، حيث يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 7 نقاط من أربع مباريات.

 

 


ويبرز في الفريق الأوزبكي المهاجم الأوكراني الكساندر كاسيان ولاعب الوسط الصربي جوفان دوكيتش والجناح الهولندي الفين فورتيس.