الخميس 30-06-2022
ملاعب

باثيوم يونايتد يتعادل مع ملبورن سيتي ويسيطر على الصدارة

Melbourne-CIty-v-BG-Pathum---2


ملاعب - حافظ نادي باثوم يونايتد على الصدارة بعدما تعادل مع ملبورن سيتي الأسترالي 0-0 يوم الأربعاء على ستاد باثوم ثاني في باثوم ثاني، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية مع بعض الأفضلية لصالح باثوم يونايتد، ولكن دون أن يتمكن أي منهما من التسجيل.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز جيونام دراغونز الكوري الجنوبي على يونايتد سيتي الفلبيني 2-0 على نفس الملعب.


ويتصدر باثوم يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لملبورن سيتي، و7 لجيونام دراغونز، في حين بقي رصيد يونايتد سيتي خالياً من النقاط.

وبادر باثوم يونايتد للهجوم في بداية المباراة بحثاً عن انتصار يضمن له التأهل إلى دور الـ16، وسنحت له أكثر من فرصة أمام مرمى الحارس الأسترالي توم غلوفر الذي تصدى لأكثر من فرصة خطيرة كان أبرزها محاولتين من مسافة قريبة عن طريق باثومبون تشاروينراتانابيروم وإحسان فندي.

في المقابل وقع مهاجمو ملبورن سيتي في مصيدة التسلل أكثر من مرة، وكانت أبرز فرص الفريق عبر انطلاقات أندريو نبوت على الجناح الأيمن.

وكانت أولى تسديدة على المرمى للفريق الأسترالي في الدقيقة 54 عبر تسديدة الظهير الأيسر سكوت جاميسون من خارج منطقة الجزاء والتي تصدى لها الحارس التايلاندي.

وظهر ملبورن سيتي بصورة أفضل خلال الشوط الثاني، وسنحت له أكثر من فرصة أمام المرمى لم يستغلها مهاجمو الفريق.

في المقابل ضاعت على باثوم يونايتد فرصة عبر تسديدة تشاتمانغكول تونغكيري من مسافة بعيدة والتي مرت فوق العارضة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث يلتقي باثوم يونايتد مع جيونام دراغونز، ويونايتد سيتي مع ملبورن سيتي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جيونام دراغونز على يونايتد سيتي 1-0 وتعادل باثوم يونايتد مع ملبورن سيتي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باثوم يونايتد على جيونام دراغونز 2-0 وملبورن سيتي على يونايتد سيتي 3-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز باثوم يونايتد على يونايتد 5-0 وملبورن سيتي على جيونام دراغونز 2-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز باثوم يونايتد على يونايتد سيتي 3-1 وتعادل جيونام دراغونز مع ملبورن سيتي 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.