الخميس 30-06-2022
ملاعب

الهلال يسقط في فخ الريان ،، تصريحات المدربين

Al-Hilal-v-Al-Rayyan---7


ملاعب - أكد نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري أن العمل الشاق أثمر عن تحقيق الفوز على الهلال السعودي 2-0 يوم الأربعاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل لاعب الهلال جانغ هيون-سوو (5 بالخطأ في مرمى فريقه) ويوهان بولي (43) هدفي الفوز لصالح الريان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الاستقلال الطاجيكي على الشارقة الإماراتي 2-0 على ستاد الملك فهد الدولي.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الريان، مقابل 5 نقاط للشارقة، و3 للاستقلال. حيث تأهل الهلال إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة، في حين جاء تأهل الريان كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري:
"لم نكن نتوقع مباراة سهلة، الهلال فريق جيد ويمتاز بالسيطرة على الكرة خلال المباريات، ونحن كنا نعتمد اليوم على الهجمات المرتدة، والتي نجحنا في تنفيذها، حصلنا على المركز الثاني في المجموعة وأنا سعيد بالنتيجة".

"عندما بدأت تدريب الريان كانت الأمور صعبة ولكننا نجحنا من خلال التركيز على الجوانب الفنية، وقد عمل لاعبو الفريق بجهد كبير معاً هذا الموسم، وقد قمنا بصنع تناغم كبير بين اللاعبين خلال التدريبات، واليوم نجحنا في الفوز على الهلال".

"سر نجاحنا في الفوز على الهلال هو العزيمة والإصرار، فقد قام اللاعبون ببذل مجهود كبير كل يوم، وعندما يدخلون إلى أرض الملعب فإن كل لاعب يعرف ماذا يجب أن يفعل، وقد أظهروا التصرف المناسب منذ توليت العمل معهم".

- رامون دياز مدرب نادي الهلال السعودي:
"لم نقدم أفضل مستوى لنا في هذه المباراة، في الشوط الأول افتقد اللاعبون للتركيز ولم يكن دفاعنا منظماً، وربما هذا بسبب كنا أننا ضمنا التأهل إلى دور الـ16، وكذلك فقد قام الفريق المقابل باستغلال الفرص التي سنحت له، وهذا أمر طبيعي في كرة القدم".

"أعتقد أن التشكيلة التي اعتمدنا عليها اليوم أمام الريان كانت مناسبة، والأمر لا يتعلق بأداء موسى ماريغا أو لاعبين آخرين، حيث أن الفريق بأكمله لم يقدم أفضل مستوى لديه، وقد كلفتنا بعض الأخطاء خسارة المباراة".

"الريان أربك طريقتنا في الاستحواذ على الكرة، وفي الشوط الثاني حاولنا أن نقاتل للعودة بالنتيجة ولكننا لم نتمكن، حيث تم إيقاف هجماتنا وتصدى حارس الريان لضربة الجزاء، والآن سوف نحاول التركيز على المباريات المقبلة لنا".

"أنا أتحمل كامل المسؤولية لهذه الخسارة، بعد أن كنا نحقق انتصارات واضحة في المباريات السابقة قبل أن نتعادل ونخسر آخر مباراتين، هذه الخسارة مخيبة لنا ولكننا سنستعيد التوازن سواء في الدوري المحلي أو نهائي كأس الملك".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الريان على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الهلال 2-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.